]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

التطوير فى الجهاد

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2014-03-18 ، الوقت: 03:33:59
  • تقييم المقالة:

التطوير فى الجهاد :
التطوير هو من باب قوله تعالى "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة " والتطوير فى الجهاد هو استعمال كل جديد فى أى أمر من أمور الجهاد والتطوير له ثلاث اتجاهات هى :
1-البشر والمراد بهم القوات المجاهدة وتطويرها يكون فى جانبين :
أ-الزيادة العددية والمطلوب فيها ليس رجال فقط وإنما رجال مدربين يجيدون القتال فى كل الأحوال
ب- برامج التدريب وتنقسم لبرامج ثابتة وهى برامج اللياقة البدنية وبرامج متغيرة وهى برامج التدرب على السلاح وهى متغيرة لتغير الأسلحة وتجددها .
2- السلاح ويستلزم تطوير السلاح إحداث التالى :
-إنشاء مختبرات جديدة للسلاح –توفير الإمكانات المادية لعلماء السلاح لإنجاز المطلوب – إعداد الكوادر اللازمة للسلاح المطور – تدريب الكوادر والعلماء للقادة على استعمال السلاح الجديد ليدربوا من تحتهم من الضباط والجنود – إحضار المخابرات بعض أسلحة العدو لكى تفحصها الكوادر البحثية وتنتج الأسلحة المضادة لها أو تطورها لنستخدمها الاستخدام المناسب .
3-القوات المساعدة ويشمل التطوير فى القوات المساعدة التالى :
1-إنشاء القواعد العسكرية والمشافى بطرق خداعية تموه على العدو فكل قاعدة أو مشفى يكون له جزء فوق الأرض والأخر تحتها وأن تكون القواعد صغيرة ومنتشرة فى أماكن كثيرة .
ب-مخازن السلاح والتطوير فيها يكون باختراع أساليب جديدة للإنذار عن وصول أى خطر إليها وبإخفاءها وتوزيعها على عدة مناطق متباعدة فى القواعد وخارجها .
ج-مخازن التموين والتطوير فيها يكون بتعبئة المواد التموينية فى عبوات حافظة وإخفاءها فى باطن الأرض وفى داخل وخارج القواعد .
د-مصانع الزى العسكرى وتطويرها يشمل زيادتها العددية وتطوير مواد التصنيع الحامية للجندى
ه-وسائل النقل وتطويرها يشمل زيادتها العددية وزيادة سرعتها وتوفير الطرق المعدة لها سواء كانت طرق سرية تحت الأرض أو فوقها .
ز-وسائل الراحة مثل الأسرة والدواليب والمناضد والمطابخ وتطويرها يشمل الزيادة العددية وبجعلها أكثر عملية من حيث الحجم ومن حيث مواد صناعتها .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق