]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ايها الشيعي بين يديك نور

بواسطة: روح العقل  |  بتاريخ: 2014-03-17 ، الوقت: 19:38:30
  • تقييم المقالة:

سأتكلم بلغتك ايها الشيعي

بلغة تريد ان تسمعها

....ان النور هو نور لانه يبدد الظلام

فالنور والظلام مجالين وارضين وواجهتين وعقيدتين وحياتين لا يلتقيان كالسماء والارض

الشمس والقمر منابع للنور

فعندما تكسف  الشمس ويخسف القمر تذهب الانوار ويحل محلها الظلام

نعم في القرآن نور وانوار روحية

المرجع يحاول ان يغيب  النور بقصص ال البيت ليظهر هو . باعتباره مصدر النور ومرجعا له ففي هذه الحاله يستوقد من النور/ القرآن  عباءة ومن قصص ال البيت دموع

يريد ان يزيل النور بالنور وغرضه الظلمة

هذه الارادة وهذا التبيت المقصود

محاولة لطمس النور ليظهر كشخص رباني يتغذى من جثث ال البيت ومن حروف القرآن التي يميتها او هي ميته في صدره

انزل الله القرآن للتبيين وللتوضيح ولاخراج الناس من الظلمات الى النور

اما بعض الكنائس التي في صدور بعض المراجع تريد ان تتكلم في القرآن لغة طلاسم على زعم وجود ظاهر وباطن

لغة غير مفهومةفي القرآن الغرض من هذا القول بيع الباطن  بثمن باهض

اما الظاهر فهو مداراة

بزعمهم ان الله  تكلم في القرآن بطلاسم لا يفهمها الا هم او من تصوف وحدس وتعرج الى العلى

القرآن صفاته من القرآن هي : النور المبين ، مخرج الناس من الظلمات الى النور ، الهدى ...اليقين....

ايعقل ان يكون هذا  الكتاب طلسما يخفي نوراا

كلا هو نور ويزداد المرء بالتقوى وبتطبيق معالمه نوراا ويعمق من تشرب فهمه فيزداد تنوراا

القرآن لا يخفي اشياء بل يقول كل شئ والعقل البشري في مرحلة او في طريق فهمه الى يوم القيامة

هل يمكن اخراج الناس من الظلمات بكتاب غير مفهومبكتاب طلسمي اشبه بكتا ب سحر؟ بل ان السحر سمي سحرا لانه مخفي عن النظر

هو كتاب حكيم مفصل

-كتب فصلت اياته قرآنا عربيا لعلهم يعقلون-وهل التعقل يكون بطلاسم بظاهر وباطن

ايعقل ان يكون كتاب مفصل فيه كل شئ ولا يشير الى مسالة الامامة

اخي الشيعي بين يديك نور

والنور لا يقرء بظلمة فهم المراجع

وانما ان تقرؤه كما هو

- بارادتك ترمي فهمهم وراء ظهرك لتشرع في قراءة القران لوحدك وبفطرتك


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق