]]>
خواطر :
يا فؤادي ، لما هددتني بالهجر و لم يبقى لي سواك في الأنس...كيف حال المضجع في غياب الرفيق المبجلُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الرد على الشيعي خضر العراق

بواسطة: عبد الغفور رحيم  |  بتاريخ: 2014-03-17 ، الوقت: 19:01:26
  • تقييم المقالة:

لولاية شيء والأمام شيء آخر (أنك تعمل بالقياس كما يعمل الشيطان بالقياس والقياس في الشريعة باطل ) وأن ولاية الله هي تفويض من الله أي خليفة يهمل المسلمون بأمره ولايجوز مخالفته لأن عمله بالعلم والعلم نور من الله يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده وليس كل أنسان محل لنور الله وبالمعنى الفلسفي والبلاغي تلك كلية أو كبرى ومنها تستنبط القواعد المفسرة من كتاب الله ولذلك الذين لايملكون الكلية أو الكبرى ليس بوسعهم أستخراج الحكم الصحيح .

الرد المبين الشيعة اتوا بمفهوم مختلق ...تاريخيا وليس له اصل في القرآن

اتعلم بان المنهج الحدسي / الكشفي هو منهج المتصوفة

وافلاطون كان معروف بالمنهج الحدسي فالمثل تدرك بالحدس او الكشف وهذا المنهج الحدسي كان قد استخدمه المتصوفة في الهند وفارس

تخيل اخي الشيعي انه لو كل واحد يستخدم الحدس ، يوما سأقول لكم هبط علي الوحي ، ولدي الحقيقة اللدنية المقدسة

الحدس ، هذا المنهج الباطني طريقة مثلى للي النصوص وبهذا ستقول بالظاهر والباطن فالظاهر للعامة والباطن للخاصة

السؤال الذي يطرح : المنهج الحدسي يستخدمة حتى البوضيون في الوصول الى الحقيقة ....الحدس هو التقاط المعارف بدون واسطة وهذا منهج لن يكون فعال ..اما في القرآن فوردت كلمة استنباط اي استخراج الجزء من الكل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق