]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سب العلماء وشتمهم 3

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-17 ، الوقت: 18:54:33
  • تقييم المقالة:

 

 

7حسن الظن والتماس الأعذار :

 

 

 

من أخلاق المسلمين المعلومة من الدين بالضرورة حسنُ ظن المسلمِ بالمسلم , وكذا التماسُ المسلم الأعذار لأخيه المسلم . هذا خلقٌ مطلوبٌ بداهة فيما بين المسلمين وبين بعضهم البعض .

 

ولكن أليس الأولى بنا أن نحسنَ الظن بعلمائنا وبدعاتنا وأن نلتمس لهم الأعذار ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ( قبل أن نفعل ذلك مع عامة المسلمين ) عوض أن نضحي بالغالي والرخيص وأن نبذل الجهد والوقت والمال – وباستمرار- من أجل سوء الظن بهم وعدم التماس الأعذار لهم واتهامهم بالباطل وإلصاق كل قبيح بهم والكذب عليهم وقول الزور والبهتان عنهم . أليس هذا أولى من ذاك , قولوا لي بالله عليكم إخوتي وأخواتي ؟!.

 

 

 

8- اللهم إننا نشهد بأن إخواننا قد بلغوا وبالغوا في التبليغ :

 

 

 

إذا قصدتم يا من تصرون على سب وشتم العلماء والدعاة بالليل والنهار , إذا قصدتم بذلك أنكم تذكرونَ الفاجرَ بما فيه ليحذرَه الناسُ  , وأنتم بذلك تعتبرون أنفسكم تدعون إلى الله وتعبدون الله وتخافون على عباد الله من أن يُضلهم أمثال القرضاوي بما يكتبون ويقولون ويفعلون , وأنتم بذلك تطلبون الأجرَ أولا وأخيرا من الله تعالى . إذا كانت هذه هي نيتكم , وإن فرضنا جدلا بأنكم معذورون بهذه النية الطيبة وبهذا الجهل الفضيع , فإنني أقول لكم " لقد حذرتم ونبهتم ونصحتم ووجهتم وسببتم وشتمتم وفسَّقتُـم وفجَّـرتم بما فيه الكفاية " , ثم أقول لكم " والله أنا أشهد لكم بأنكم بَـلـغـتم وزيادة , وأنا مستعد للشهادة أمام الله يوم القيامة بأنكم بلغـتم وبالغـتم في التبليغ " ثم أقول " لقد سمعنا منكم بما فيه الكفاية بأن القرضاوي ضال ومنحرف وأنه عدو لله ورسوله , وبأنه أخطرُ على الإسلام من كل خطير " , ثم أقول " اللهم إن إخوانـنا قد بلَّـغوا , اللهم إننا نشهدُ على ذلك ونُـكرر الشهادةَ بذلك بالليل والنهار ".

 

 

 

9- لقد تفوقتم علي :

 

 

 

إنني لو نافستُ هؤلاء الإخوةَ الذين هـمُّـهم سبُّ القرضاوي وغيره وشتمهم , لو نافستُـهم في كثير من شؤون الدين والدنيا , فإنني ربما سأتـفـوق عليهم في الكثير , ولكنني أعلنُ مسبقا بأنهم متفوقون علي وبكل تأكيد في شيء , وهو سب العلماء والدعاة وشتمهم .

 

 يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق