]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 80

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-17 ، الوقت: 18:43:36
  • تقييم المقالة:

 

791- أتيحي الفرصةَ لزوجكِ لكي يُـعلِّـمَـك أشياء جديدة , ودعيه يعتز بذلك . إنكِ بذلك ستكسبين زوجَـك بدونِ أن تخسري شيئا .

 

792- ينجذبُ الرجلُ - عادة - للمرأة المتواضعة في أخلاقها وإمكانياتها وثقافتها وجمالها ... وكذلك هو ينجذب إلى المتواضعة في علاقتها بالآخرين من الرجال والنساء .

 

793- أغلبيةُ الرجال يُـحبون المرأةَ خفيفةَ الظل التي تُحَبُّ بسهولة , والتي تتقبل الدُّعابَـةَ وتُحبها وتتجاوبُ معها , كما أنها تحرصُ على مداعبةِ زوجِـها دون مبالغة في ذلك .

 

794- الرجلُ يتعلق أكثر بالمرأة كلما كانت ثقتُـها بنفسها أكثرَ وأكبرَ , لكن للأسف نحن نلاحظ بأن المرأة ( غالبا وليس دوما ) أقلُّ ثقة بنفسها من الرجل .

 

795- زوجي العزيز : عندما نختلفُ في رؤية بعض الأمور أرجو ألا تستخف برأيي . لا تأخذ برأيي وأنت تحترمه , هذا أفضل عندي ألف مرة من أن تأخذ برأيي وأنت تستخف به.

 

796- عندما نختلفُ يا زوجي الحبيب : ليس بالضرورة أن يكون أحدُنا مصيباً عندما يكون الآخرُ مخطئاً , والعكسُ صحيح ... لأننا قد نكون جميعا مخطئين أو نكون جميعا مصيبين .

 

797- زوجي الكريم : إياك أن تتعالَ علي في الرأي بدعوى ( استشر زوجتَـك ولا تأخذ برأيها ) , لأن هذا ليس من كلام الله ولا من كلام رسوله , وإنما هو فقط من خرافات الجاهلين من الناس .

 

798- زوجي الفاضل : لا يتعين علينا أن نتقاتل كي نصل إلى اتفاق في كل شيء . ثم هناك أمور من اختصاص المرأة الكلمة الأخيرة فيها يجب أن تكون لها , وهناك أمور من اختصاصك أنتَ , كلمتُـك فيها هي الأولى .

 

799- زوجي العزيز : هناك مسائل نظرية لا يترتب عليها أي عمل , يمكن أن نختلف فيها بدون حرج . نختلف فيها وتبقى المحبة والمودة والرحمة تحكمنا . نتفق ونحن أحباب ونختلف ونحن أحباب كذلك .

 

800- زوجي الحبيب : عندما نختلفُ في مسائل نظرية ثم تريدُ أنتَ أن تفرضَ علي رأيَـك : إعلم  أنني أميلُ إلى تقبل رأيك في الظاهر، ولكنني أستاء من ذلك لاحقاً ... أو أوافقك بالجسد ولكنني أخالفك روحا وفكرا .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق