]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سوار يأخذ الجمهور إلى زمن الفن الجميل والطرب الأصيل في حفله السنوي

بواسطة: Ameera_Ahmed  |  بتاريخ: 2014-03-16 ، الوقت: 16:15:29
  • تقييم المقالة:

 

سوار يأخذ الجمهور إلى زمن الفن الجميل والطرب الأصيل في حفله السنوي

 

   

 

أمسية ساحرة تميزت بحوار موسيقي راقٍ بين الألحان الشرقية والغربية ، استمتع بها الجمهور في مركز قطر الوطني للمؤتمرات ، حيث أدّى كورال سوار، الذي يضم نخبة من الأطفال العرب الموهوبين بقيادة المايسترو نبيه الخطيب، عدداً من الموشحات والأغنيات التراثية العريقة التي أبهرت وأمتعت الحضور ولقد تميز الحفل بمشاركة عازف الأكورديون العالمي "ريتشارد جاليانو" الذي تألق من خلال قدراته المتميزة في العزف المنفرد فقدّم أروع الألحان والمقطوعات الموسيقية  مما أضفى على الحفل رونقاً خاصّاً وطابعاً عالمياً متألقاً.

 

شكّل هذا الحفل مفاجأة حقيقية للحضور فلقد ذُهل الجميع بالمستوى الراقي لأداء كورال سورال  الفريد  لأغنيات وموشحات لكبار المطربين العرب اتسمت بروعة  كلماتها وجمال ألحانها منها على سبيل المثال لا الحصر أغنية  نسّم علينا الهوا لفيروز، و ليله لو باقي ليلة لعبد الرب إدريس وغيرها من الأغاني التي استطاع كورال سوار من خلالها أن يأخذ الجمهور إلى زمن الفن الجميل والطرب الأصيل.  

 

 

 

 وبهذه المناسبة قال السيد سعد الهديفي، المدير العام التنفيذي بالوكالة – مدير القنوات في الجزيرة للأطفال:    " لقد لمسنا من خلال هذا الحفل قدرة أعضاء كورال سوار على الأداء الراقي والرائع للأغاني والموشحات العربية الأصيلة ليس هذا فحسب بل وأداء الأغاني العالمية بمختلف اللغات، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على نجاح مبادرة الجزيرة للأطفال التي تجسدت في كورال سوار الذي يهدف إلى دعم الأطفال العرب الموهوبين وتنمية مواهبهم الغنائية على أيدي موسيقيين محترفين وأضاف قائلا " بالفعل كورال سوار حلم عربي تحقق من خلال هؤلاء الأطفال التي احتضنتهم  الدوحة منارة التراث والثقافة العربية والفنون وهذا يشجّعنا على دعم كورال سوار وتقديم المزيد من الفرص لهم لصقل مواهبهم وإبرازها أمام الجمهور . فنجاح هذا الحفل هو تتويج للنجاحات المتميّزة التي حقّقها كورال سوار على مدى السنوات الماضية.

ومن جانبه أعرب قائد المايسترو نبيه الخطيب قائلاً: " لقد أصبح لدى كورال سوار، خبرة واسعة ومقدرة فنية عالية  على أداء كافة الألوان الغنائية وذلك يرجع إلى التدريبات المستمرة وحرص الأطفال على تنمية مواهبهم وصقلها بالعلم والتدريب لذلك هم دائما مستعدون لأي تغيير سواء كان في اللحن أو الكلمات.  مؤكداً على أهمية الموهبة  ليس فقط في مجال الغناء ولكن في كل المجالات وبالتدريب والعلم يصبح الموهوب مبدعاً.

 

 

 

وعبّر العازف الفرنسي "ريتشارد جاليانو" عن إعجابه بحفل سوار وقال : " يشكّل هذا الحفل الموسيقي حواراً رائعاً ومتميّزاً بين ثقافتين مختلفتين. كما يشكّل فرصة رائعة لإدراك حقيقة عالمنا الذي أصبح بمثابة قرية كونية صغيرة. وأضاف جاليانو "لقد أعجبت كثيراً بهذا الحفل، ومن جهتي أحيي المسؤولين عن الكورال على جهودهم وعملهم. ولا شكّ أن الأغنيات التي أدّاها أطفال كورال سوار تعكس الأصالة والتراث العربي العريق.

 

 

 

أما داني داغر، المسؤل في مشروع سوار، أضاف قائلاً " إن كورال سوار وصل الى مستواه العالمي بفضل التدريب المستمر وجهود الجميع، كما نجح في اداء واتقان اغان بمختلف اللغات  ومنها: العربية والإنجليزية والالمانية والفرنسية والفنلندية ونطمح ان نكمل الحلم ويصل كورال سوار وينتشر إلى العالمية.

 

 

 

والتقينا بأحد الاصوات المتميزة والمبدعة في كورال سوار ناصر الكبيسي الذي تحدث قائلاً " إننا نعمل على مد جسور التواصل بين الرواد الأوائل والنجوم الصاعدة بأدائنا لمختلف الأغاني العربية والموشحات التراثية. وهذا الأمر الذي يتجلى في أننا نؤدي أغاني لعمالقة الطرب أمثال محمد عبده، وفيروز، وطلال مداح ، وغيرهم من النجوم العرب. وبالإضافة إلى ذلك مشاركتنا في الغناء مع عازف الأكورديون العالمي "ريتشارد جاليانو" وهذا شيء كبير بالنسبة إلينا لأنه يكسبنا المزيد من الخبرة والشهرة.

والجدير بالذكر أن الجزيرة للأطفال قد أطلقت كورال سوار بهدف دعم الأطفال العرب الموهوبين وتنمية مواهبهم الغنائية على أيدي موسيقيين محترفين . ويتيح سوار لهؤلاء الأطفال فرصة اكتشاف قيمة التراث الموسيقي العربي الثريّ والمتنوّع الذي تمّ إحياء مقاطع هامّة منه عن طريق إعادة توزيعها بشكل حديث وجذاب. .

 

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق