]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 79

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-16 ، الوقت: 07:52:04
  • تقييم المقالة:

 

781- البيتُ مملكةُ الأنثى , وفيه تشعرُ أنها متربعةٌ على عرشها وأنها سيدةٌ فيه ...فإياك أن تهدم لها هذه المملكة التي تعيشُها , وإياكَ أن تحاولَ أن تزيحَها عن عرشِـها هذا , فإنك إن فعلتَ نازعتها ملكَـها .

 

782- المرأةُ تحبُّ أن تكسِـبَ زوجَها ولا تخسرَ أهلها , فإياكَ أن تجعـلَ نفسَـك مع أهلها في ميزان واحد : إما أنتَ وإما أهـلـها , فهي وإن اختارتكَ على أهلها فإنها ستبقى في كمد تنقلُ عدواه إلى حياتك اليومية .

 

783- إن المرأةَ خلقت من ضلع أعوج , وهذا سرُّ الجمال فيها وسرُّ الجذب إليها , وليس هذا عيبا , فالحاجبُ زينَـتُـه العوجُ .

 

784-لا تحمل على زوجتك إن هي أخطأت حملة لا هوادةَ فيها , ولا تتركها إن هي أخطأت حتى يزدادَ اعوجاجُها وتتقوقعَ على نفسها , فلا تلين لك بعد ذلك ولا تستمع إليك ... ولكن كـن بين بين .

 

785- النساءُ جُـبلـن على كفرانِ العشير وجحدان المعروفِ , فلا يحملنكَ هذا الخلق على أن تكرهَها وتنفرَ منها , ولتعلم أنك إن كرهـتَ منها هذا الخلق فسوف ترضى منها غيرَه .

 

786- الله خفَّـف عن المرأة في حالة ... فأسقط عنها الصلاةَ والصيامَ , ومنه كن معها في هذه الأحوال ربانيا : كما خففَ اللهُ عنها فرائضَـه , خفِّـف عنها أنتَ أيها الزوج من طلباتك وأوامرك .

 

787- المرأةُ أسيرةٌ عندكَ أيها الزوج , فارحم أَسرَها وتجاوز عن ضُعفِـها , تكن لها خيرَ زوج وخيرَ معين على أمر الدين والدنيا .

 

788- المرأةُ التي ترتدي اللباسَ الأحمر أكثر من غيره , تجلبُ الزوجَ إليها - غالبا - أكثر من المرأة التي تهتم بألوان أخرى للباس .

 

789- مثلما تحبين أن تسمعي التعليقات الإيجابية عن لباسك أو طبخك أو مهارتك في تربية الأولاد أو... , فإن الزوج كذلك يحب أن تمدحيه بين الحين والآخر باعتدال وبشرط أن يكون المدحُ صادقا وغير متكلف .

 

790- مهما ظننتِ أنك تتفوقين على زوجك في هواية أو في مناقشة أو ...امتنعي عن عادة إظهار التغلب عليه لأن في ذلك تعديا على روح القيادة لديه , وستتحول مشاعر الإعجاب بكِ إلى منافسة وغيرة .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق