]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

سب العلماء وشتمهم 2

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-16 ، الوقت: 07:46:26
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

4-هل العلماء والدعاة أخطر من بوش وأولمرت وأوباما ونتنياهو و... ؟!:

 

 

 

 أنت أخي ... تُـحذر من القرضاوي والجفري و ... أكثر بكثير مما تحذر من بوش وأولمرت وغيرهما من أعداء الأرض والسماء ومن أعداء الله والرسول . هل تجرؤ على أن تقول بأن السبب هو أنهم أخطر على الإسلام والمسلمين من اليهود والنصارى وأولمرت وبوش ؟!. هل تجرؤ على ذلك ؟!. هل يقبل هذا مسلم عاقل بالغ ؟!.

 

 

 

5- ألا تخاف أخي ... أن تندم في يوم من الأيام؟! :

 

 

 

على سبك للدعاة والعلماء , ثم تحاول أن تتوب من ذنبك فـتجد أن من شروط التوبة الواجبة أو المستحبة ( على الأقل ) هو أن تسحب كل شتمك وسبك لهم ( والذي أصبح متناثرا في الكثير من المواقع والمنتديات وعند أشخاص كثيرين أنت لا تعرف أغلبيتهم ) . هلا سألتَ نفسك " هل أقدر عندئذ على سحب كل شتمي وسبي للعلماء والدعاة وكذا لمسلمين عاديين أم لا أقدر ؟! ". وأنا أخبرك مسبقا بأنه يستحيل عليك ذلك ثم يستحيل .

 

 

 

6- التنبيه ليس واجبا عينيا :

 

 

 

التنبيه على فسق الفاسق أو على ضلال الضال أو على كفر الكافر أو ... ليس واجبا عينيا , وإنما هو فرض كفاية إن قام به البعض سقط الإثمُ عن الباقين . وحتى لو أراد الواحدُ منا أن يُـحذِّر من كل منحرف فإنه لن يستطيع مهما حاول لأن الضالين كثيرون ولأن العمرَ ومدة الحياة محدودةٌ . ولذلك فإنني أقول بأن القرضاوي حتى ولو كان ضالا ومنحرفا فيمكن جدا أن لا يحاسبكَ اللهُ على سكوتك عن ضلاله لأن غيرك ممن سبه وشتمه وحذر منه كثيرون ولأن حياتَـك كلها لن تكفيك لتُحذر من كل ضال ,

 

و" لا يكلف الله نفسا إلا وسعها " , فانتبه لهذا أخي ...

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق