]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 78

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-15 ، الوقت: 15:05:10
  • تقييم المقالة:

 

771- كي تدخلَ السرورَ على قلب زوجتك احرص على مدح أهلها وإكرامهم , باعتدال وبدون مبالغة .

 

772-- لا تجعل أمرَ تعدد الزوجات مُضغة في فمك تلوكها بمناسبة وبدونها , فإن ذلك وإن كان مزاحا يؤلمُ مشاعرَ الزوجة ويَجرحُها . فإن كنتَ عازما على الزواج فافعل دون أن تعبثَ بمشاعر زوجتك كل لحظة وساعة .

 

773-- الفتاة التي توجد ثقةٌ كبيرة بينها وبين أبيها قبل الزواج , يمكن جدا أن تنتقل تلك الثقة إلى زوجها في المستقبل , وأما إذا انعدمت مع الأب فيمكنُ جدا أن تنعدم أو تكاد في المستقبل مع الزوج .

 

774- عند التسوق : الرجلُ يعرفُ الشيءَ الذي يريده بالضبط قبل أن يراهُ , وأما المرأةُ فلا تعلمُ ما هو الشيء الذي تريدهُ إلا عندما تراهُ .

 

775- لن تنعمى بخير ابن ( تكونين زوجة له )  إلا إن جعلتِ زوجَـك خيرَ ابن لأمه . من لم يُـقدِّر فضلَ أمه فى حياته لن يجدَ بإذن الله امرأة تُـقدر حياتَـه حق التقدير . لن يسعدَ مع زوجة إلا من أسعدَ أمَّـه قبل ذلك .

 

776- علمتني أمي كيف أمشي – في حياتي – مرفوعَ الرأس , وكيف أحترمُ نفسي حتى يحترمَـني الآخرون .

 

777- الطفلُ : هل أنت شرطي ؟ الشرطي : نعم . الطفلُ : أخبرتني أمي بأن ألجأ للشرطة في حالة طلب المساعدة . الشرطي : هذا صحيح . الطفلُ : من فضلك اربط لي حذائي .والنتيجة أن الشرطي ربط له حذاءه بالفعل ( وقع هذا في دولة أوروبية ) .

778- إن النساءَ يُحببن الدلالَ ويحببن التصريحَ بالحب , فلا تبخل على زوجتك بذلك ... فإن بخلتَ جعلتَ بينك وبينها حجابا من الجفوة ونقصا في المودة .

 

779- النساءُ يُـحببن من الزوجِ ما يحبُّ الزوجُ منهن : من طيب الكلام وحسن المنظر ونظافة الثياب وطيب الرائحة , فكن في كل أحوالك كذلك .

 

780- تجنب أن تقتربَ من زوجتك ( في الفراش ) تريدها نفسُك وقد بلَّـلَ العرقُ جسدَك وأدرنَ الوسخُ ثيابَك ... فإنك إن فعلتَ جعلتَ في قلبها نفورا , وإن أطاعتكَ فقد أطاعكَ جسدُها ونفرَ منك قلبُها .  


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق