]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الرب هو الامام ( الرد على السنافي)

بواسطة: عبد الغفور رحيم  |  بتاريخ: 2014-03-13 ، الوقت: 17:09:55
  • تقييم المقالة:

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام:
حيث تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار) [ صفحة 59] أن علياً – كما يفترون عليه – قال: (أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به)، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره [2/353] لقول الله تعالى: (ولا يشرك بعبادة ربه أحدا): قال العياشي: (يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك، ولا هو من أهله)

وهناك احاديث اخرى تعطي للامام منزلة اعلى اسمى من منزلة النبي ، ان الامر متعلق باضفاء صفات الربوبية على الائمة وهذه النزعة نزعة وثنية بحيث كان اليونان والرومان يقدسون البشر ويضعونهم في مرتبة الالهة والسؤال الذي يطرح هل حافظ الشيعة على وثنية الفرس واليونان والبسوها بالاسلام .ان هذا الامر يحتاج الى بحث .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • خديجة باحو | 2014-03-13
    والله العظيم ثلاثا دخلت على اليوتوب قبل شهر لأتأكد من خبر أحد المعممين يذكر بصوت مرتفع و أمام العوام قائلا أن علي هو رب الشيعة يوم القيامة ........ و الغريب لم أجد شيعيا واحدا يتبرأ من هذه الشركيات .. بل وحتى هطا المتعالم المدعو سنافي يسألك عن تكفير الشيعة بينما هم في الحسينيات لا همّ لهم سوى اللعن و السب بل ومراجعهم تكفر الشيخين أما عائشة فرموها بالزنى و الفاحشة ..ثم يأتي ليقول نفاقا ليدرف دموع التماسيح فلعنة الله عليهم إلى يوم الدين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق