]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الطريق الى الانتعاش في البلاد العربية

بواسطة: Manaf Qassab Bashi  |  بتاريخ: 2014-03-12 ، الوقت: 20:50:27
  • تقييم المقالة:

الطريق الى الانتعاش في البلاد العربية ....

في السنوات الأخيرة شهدت بلادنا العربية تراجع اقتصادي خطير نتيجة للأوضاع الأمنية والسياسية المتدهورة. هنا تكثر التساؤلات هل من الممكن للشعوب العربية النهوض اقتصادياً من جديد؟؟ هل بالإمكان إعادة اعمار البلاد واللحاق بركب الدول المتقدمة؟؟  هل ستستطيع الشعوب العربية محو الصورة السيئة التي التصقت في ذهون الاخرين عن بلادنا؟

 

لنكن واقعيين في الإجابة عن هذه التساؤلات، ان الامر ليس بالمستحيل ولكن بحاجة الى جهد وتخطيط عالي مع وضع استراتيجيات قصيرة وبعيدة الأمد للنهوض بالواقع المتردي. علينا البدء في وضع الأشخاص المناسبين في المكان المناسب وتشكيل لجان رقابة لمحاسبة الفاسدين، ومن هنا نكون قد حققنا الخطوة الأولى للنهوض بواقع بلداننا.

الخطوة الثانية هي الالتفات الى نظام التعليم في البلاد العربية من خلا الابتعاد عن الطرق التقليدية التي تمارس في المدارس والجامعات العربية التي تتسم بالابتعاد كل البعد عن الواقع وافساح المجال للطالب للتعبير عن رائيه بحرية وطرح أفكاره بدون وضع قيود تقيد الجانب الإبداعي لدى الفرد العربي.

اما بالنسبة الى نظرة الشعوب الأخرى الى شعوبنا فمن الممكن وضع خطط ومتابعتها من خلال حملات إعلانية عبر قنوات تلفزيونية او عبر مواقع الكترونية ناطقة بعدة لغات تهدف الى تحسين صورة المجتمعات العربية والعمل على جذب العالم سياحياً الى البلاد العربية.

نحن بحاجة الى جهود استثنائية ومتابعة دقيقة لتحقيق ما نطمح اليه فبلادنا تواجه تراجع في شتى المجالات.  الم يحن الأوان لنبدأ العمل بجدية ؟؟

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق