]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل حقا نهاية العالم ستكون في 2012 ؟

بواسطة: شرف الدين العبيد  |  بتاريخ: 2011-11-18 ، الوقت: 21:03:15
  • تقييم المقالة:

  كنت قد سمعت عن فيلم امريكي ذاع صيته هذه السنة تتناول فكرة الفيلم نهاية العالم في سنة 2012 , وبعد قراءتي العديد من المقالات للعثور على معلومات حول الموضوع , لذلك ساحاول جعل الامور بسيطة , حتى لو يمكن لك ان تتخيل ان هذا لن يرضي فضولك !

    بداية من هم المايا :

 تعتبر حضارة المايا واحدة من أعظم الحضارات التي عاشت في المنطقة التي شملت وسط المكسيك جنوباً باتجاه جواتيمالا، بيليز، السلفادور، ھوندوراس و نيكاراجوا وحتى كوستاريكا. بعض اسس ثقافة شعب المايا : فينوس : اول ظهور علني له على الارض كان وقت بداية الحياة على كوكب الرض حسب تقويم المايا او 3114 قبل الميلاد. 

  لماذا تاريخ 21 ديسمبر2012 ؟

لانه في دورة فينوس , وفي ذلك اليوم ستختفي فينوس من على الارض

وأكثر ما يشد الانتباه في تقويم المايا ادعاؤهم أن نهاية العالم ستكون عام 2012 م ، فقد كان المايا يؤمنون بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام. وبما أن آخر سلالة بشرية من وجهة نظرهم بالطبع ظهرت قبل 3114 من الميلاد فإن نهايتهم ستكون عام 2012 وتحديدا في 21ديسمبر من ذلك العام .

ماذا سيحدث في 21 ديسمبر 2012  

وفقا للمايا ستكون هذه نهاية العالم الخامسة لكن مع بداية العالم السادسة لذلك يمكن التحدث عن نهاية العالم وبداية و ولادة عالم جديد .

ولكن علم الغيب لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وهو القائل في محكم كتابه (وعِنْدَهُ مَفَاتِحَ الغَيْبَ لا يَعْلَمُهَا إلاّ هُو)َ  وهذا هو جواب نبينا محمد عليه الصلاة والسلام عندما امره سبحانه وتعالى ان يقول : ( قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلا ضَرًّا إِلا مَا شَاءَ اللهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الخَيْرِ وَمَا مَسَّنِىَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )

لا يمكننا توقع ما سيحدث سنة 2012 و ان كانت نهاية العالم أو لم تكن الشيء الوحيد الأكيد هو اننا سنشهد نهاية كأس امم اوروبا 2012 م  ونهاية كأس العالم 2014 م , و ما سيحصل لك سيحصل لسبعة مليار آخرين على سطح الأرض.. لا يوجد  ما نخسره .

آمل أن يكون أعجبكم الموضوع و ان اكون ابعدتكم عن تلك الخرافات الغبية حول نهاية العالم 2012 م . معظم الناس شخصية بسيطة تميل للتصديق قبل البحث و يؤمنون بالخرافات و انا اعلم اني لوعدت صياغة الموضوع على ان اكون مصدق لنهاية العالم بتاريخ 2012 م لغيرت  نظرة فئة كبيرة من الناس حول الموضوع لتصديق الخرافة
 مدونة شرف http://dante-saw.blogspot.com/2011/11/2012.html#ixzz1e5ofjPWm



مدونة شرف http://dante-saw.blogspot.com/2011/11/2012.html#ixzz1e5pUWgnv


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق