]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يوميات سائق

بواسطة: مجدي عبدالعظيم  |  بتاريخ: 2014-03-12 ، الوقت: 11:01:52
  • تقييم المقالة:

الستات مابيعرفوش يرتشوا

إذا أردت أن تنجز فعليك بالونجز ، والمفهوم أن بعض الموظفين من الرجال في الهيئات والمؤسسات الخدمية لا ينجزون أعمالهم المرتبطة بخدمة المواطنين إلا بعد أن يطيب جيب الرجل من المال أو يطيب مزاجه من الدخان .

ونظرا لتأخر سوق العمل للمرأة في مصر جعلها أقل جرأة ومراسا من الرجل في قبول الرشوة المالية رغم أن المرأة قد تنجز أعمالها الخدمية مقابل أشياء أخرى قد تكون عاطفية أو خدمية تبادلية .

إلا أن المرأة في مصر لا تجيد فن الرشوة المالية ، الرشوة المالية نوع مباشر من ألاعيب وفنون الرشوة ، هذا النوع يقبل عليه بعض الرجال دون النساء .

لقد وصل بنا الحال في الآونة الأخيرة أن شهدت ساحات العمل الحكومي الخدمي المباشر والغير مباشر طفرة وقفزة هائلة من النهوض بوسائل فن الرشوة ، إنتقل فن الرشوة من موظف مع مواطن إلى موظف مع موظف في نفس المصلحة سواء بغرض الأجازات أو المنح والمكافآت أو تعيينات أو مناصب .....

وهنا تجد أن المرأة تأخرت كثيرا للوصول إلى المناصب بسبب جهلها بعلم فن الرشوة ، أصبح قاصرا على الرجال ، أصبح علم يدرس على أيدي المهرة والمحترفين من رجال المال والأعمال الفاسدين الذين وصلوا إلى مراكزهم المالية بوسائل الرشوة المختلفة

إن الرشوة عمل فاسد ومرض سرطاني في المجتمع ، يجب التخلص وتطهير المجتمع منه ، لن يتم إلا بتطبيق العدل ، حتى نصل إلى العدل المنشود المعصوب العينين والبعيد عن الأهواء يمكن الإستعانة بالمرأة في كثير من الوظائف الخدمية  ونترك الرجل في كثير من الوظائف الإنتاجية حيث أن المرأة أقل كثيرا جدا من الرجل من حيث قبولها للرشوة ، فالمرأة بحكم تكوينها الفسيولوجي (جينات الخوف) وتأخرها عن سوق العمل في مصر أصبحت هي الملاذ المؤقت في سوق العمل الخدمي .

لقد شاهدت في مجمعات خدمية كثيرة أن النساء بينجزوا لأنهم مابيعرفوش يرتشوا

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق