]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 187

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-11 ، الوقت: 18:44:04
  • تقييم المقالة:

 

 

342- اقتراحات للسيسي لتوفير ميزانية الدولة :

 

بمناسبة التقشف وكدهون فأنا بقدم حزمة اقتراحات للسيسي لتوفير ميزانية الدولة الهشة اللي صرفت 12 مليار دولار خليجي و600 مليار جنيه استدانة و9 مليار دولار وديعة في 8 شهور ومعملتش حاجة

1- ممكن توجه جنود سيادتك للاكتفاء برصاصة واحدة في رأس المتظاهر , فلا معنى لقتله ب3 رصاصات , وبكده توفر ثلثي ثمن الرصاص.

2- عندك 21 ألف معتقل سياسي , لو كل واحد بيتكلف 10 جنيه أكل في اليوم يعني حوالي 200 ألف جنيه , يعني 6 مليون جنيه في الشهر ! , بلاش تاكلهم وبما أنك كده كده هتقتلهم لو خرجم يبقى مفيش داعي للمصاريف والخسائر
.

3- ممكن توجه الشرطة لتعذيب المعتقلين بالكهرباء في غير أوقات الذروة , عشان نخفف الضغط على قطاع الكهرباء القومي.

4- بما أنك قافل كل قنوات واعلام المعارضة , ايه المعنى من وجود 20 قناة مؤيدة, غير الصحف ؟!
ممكن تلم شوية الاعلاميين بتوعك دول في 3 قنوات وتوفر المصاريف دي

5- نزل البنطلون شوية , ووفر لمصر ربع متر قماش , أكيد هيفرقوا معاها

6- ليه كل القضاة ووكلاء النيابة دول , حضرتك ممكن وزارة الداخلية تعمل أبليكيشن ع النت او الأندرويد . المواطن يدخل رقمه القومي يطلع له الحكم مباشرة

7- مفيش داعي للتفجيرات , وكده مصاريف على الفاضي وكده كده شعبك مقتنع بهبلك .. ممكن لو لازمك ناس تموت , الداخلية تعمل قرعة لاختيارهم من بين المتقدمين لداء فريضة السفر الى الجنة

8- ليه متخليش سيات اللوا عبد العاطي يخترع جهاز , بحيث يستأذن الطالب ويديله العلم في صورة صباع كفتة يتغذى عليه , وبلاها دراسة ومدرسين ومظاهرات ووجع قلب

9 - وعلى ذكر سيات اللوا عبد العاطي , ممكن يخترع جهاز يحول مظاهرات المعارضة لمظاهرات مؤيدة في 16 ساعة , وبلاها غاز وخرطوش وقوات وبتاع

10 - ليه تعمل انتخابات رئاسة , وصناديق ومراقبة وقضاة ومصاريف .. انت لو خليت شوية الاعلاميين بتوعك يقولوا للناس أنها تمت خلاص وان سياتك نجحت , بس هما مش واخدين بالهم .. وربنا هيصدقوا .. بس من غير ما تحلف

.....................................................................

 

 

343- على خطى الجزائر : بدأت الاختطافات في مصر ضد دعاة الشرعية :

 

فـى شكل جديد من أشكال الإنتهاكات التى تحدث للمتظاهرين يومياً ، على أيدى قوات أمن الإنقلاب ، يتعرض العديد من المتظاهرين إلى عمليات إختطاف سواء من منازلهم أو بالشارع وإقتيادهما إلي جهات غير معروفة ، بالإضافة إلى تعرضهم لعمليات تعذيب داخل اماكن تواجدهم مع إستمرار إنكار الأمن لتواجدهم.


حصيلة عمليات الإختطاف الممنهجة من قبل قوات الأمن بمحافظة الدقهلية بلغت ثلاثة عشر شاباً من بينهم فتاه وهم : ( محمد أحمد البنا موجه جودة بالمنطقة الأزهرية و محمد رمضان الزينى مهندس شبكات و معاذ الغندورالطالب بكليه الهندسه و تامر الهادى يعمل بالتجارة و عبد الرحمن الهادى الطالب بالصف الأول بكلية الحاسبات و محمد العدوى طالب بكلية الشريعة والقانون ومحمد عرفات رئيس إتحاد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة و محمود وهبة الطالب بكلية الهندسة وأحمد وليد الشال تكليف طب و أيمن عسكر طالب بكلية الهندسه وأخيه خالد عسكر خريج كلية علوم و عبدالرحمن البغدادي طالب بالصف الثانى الثانوي وأخته إسراء البغدادي بكالوريوس علوم جامعه الأزهر ) .


وقد تم إعتقال "إسراء البغدادي" 23سنه بكالوريوس علوم جامعه الأزهر و أخيها "عبدالرحمن البغدادي" 16سنة طالب بالصف الثانى الثانوي الأزهرى ، مساء أمس ، بعد إقتحام قوات الأمن منزليهما ، يذكر أن قوات الأمن قامت بإقتحام المنزل قبل ذلك للقبض على أبيها المتوفى منذ ثلاثة أشهر .
 

ويقول أحد أفراد عائلتهم ، ان قوات أمن الإنقلاب قاموا بإقتحام المنزل للقبض على إسراء وتم جذبها بشكل عنيف ، وعندما طلب أخوها الأصغر بتركها والقبض عليه بدلاً منها أجابه الضابط : " لا يا حلو تعالی انت كمان و مش هنسيبها" .
 

أما الطالب محمد عرفات – رئيس إتحاد كلية الصيدلة – تم إختطافه بعد مطاردات أمنية وإقتياده إلى مكان مجهول ومازالت قوات الداخلية تنكر إعتقاله حتى الأن.
 

يُذكر أن "عرفات " قد تم فصله في الترم الدراسي السابق و3 أسابيع من الترم الثاني وحرمانه من دخول الجامعة من قبل إدارة الجامعة وتم تحويله من قبل للتحقيق الإداري أكثر من 4 مرات وإلى مجلس تأديب 4 مرات أخرى وتم إقتحام منزله أكثر من مرتين، وصدر قرار ضبطه وإحضاره مع 11 طالب آخر بعد تحرير رئيس الجامعة محضر ضدهم وتم إحالتهم لمحكمة الجنايات.


مصعب العدوى ، شقيق الطالب محمد العدوى الذى تم إعتقاله الثلاثاء الماضى أثناء عودته إلى منزله ، يقول :"تم إعتقال أخى أثناء عودته للمنزل ، وعلمنا أنه تم إحتجازه بقسم ثاني المنصورة ،وتم التحفظ على متعلقاته ثم تم تحويله إلى مركز طلخا ، ومنعنا من رؤيته، ولم يتم توجيه أي تهم له حتى الآن أو إقرار محضر ضده ، وأكد مصدر بداخل القسم أنه تم تعذيب العدوي جسديًا. وأضاف أنهم تعرضوا لإقتحام العمارة التى يسكنون بها وتفتشها كامله بحثاً عنه وعن أبيه " .


بالرغم من كل الإنتهاكات والتجاوزات التى حدث على أيدى سلطات الإنقلاب من قتل و تعذيب وإعتقال الشباب والفتيات ، فلم نسمع صوتاً للمؤسسات الحقوقية المصرية فيما يتعلق بمزاعم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وكذلك حقوق المرأه التي ارتكبتها قوات الأمن على مدار الثماني أشهر الماضية.
 

فى السياق ذاته وقعت 27 دولة من أعضاء مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على بيان مشترك يدين تكرار إستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في مصر، وذلك للمرة الأولى منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو.

 

وطالب البيان الذى صدر الجمعة  الماضيه بجينيف السلطات المصرية بوقف الإنتهاكات والتهديدات المستمرة ضد من يعبرون عن رأيهم، وإطلاق سراح المعتقلين منهم.
 

وأكدت مديرة المجلس في جنيف جولي دو ريفيرو أن السلطات المصرية يجب أن تدرك الآن أن المجتمع الدولي لن يستمر في تجاهل انتهاكات حقوق الإنسان.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق