]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

المحاماه ........ والنبوة

بواسطة: طارق مجاهد العربى  |  بتاريخ: 2014-03-11 ، الوقت: 08:54:58
  • تقييم المقالة:

المحاماه .....والنبوة
هل يوجد مهنة اعظم وارفع شأنا من المحاماة على وجه الارض ؟ الاجابة لا .
هل يوجد مهنة جعلت من يملك ادواتها نبيا ؟ نعم .
فما هى هذه المهنة ؟ هى مهنة المحاماة . واليكم الادلة القرانية .

قال المولى عزوجل فى كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ( قال رب اشرح لي صدري * و يسر لي أمري * واحلل العقدة من لساني * يفقهوا قولـي * واجعل لي وزيراً من أهلي * هارون أخي * أشدد به أزري * وأشركه في أمري) (سورة طه. الاَيات من25-32)

بسم الله الرحـمن الرحيم (قال رب إني أخاف أن يكذبون * ويضيق صدري ولا ينطلق لساني فأرسل إلي هارون * و لهم علي ذنب لفأخاف أن يقتلون) (سورة الشعراء الاَيات من12-14)
بسم الله الرحـمن الرحيم: (أخي هارون هو أفصح مني لساناً فأرسله معي ردءًا يصدقنىَ إنى أخاف أن يكذبون) (سورة القصص الاَية 34)
بسم الله الرحمن الرحيم ( قال قد أوتيت سؤلك يا موسى ) (سورة طه الاَية 36)
و كما يبين أيضاً من قوله تعالى ( سنشد عضدك بأخيك و نجعل لكما سلطاناً فلا يصلون إليكما باَياتنا أنتما ومن اتبعكماالغالبون) (سورة القصص الاَية 35)

و تدل الاَيات الكريمات على دقة المواقف الشديدة وما يترتب عليها من ضيق الصدر وإنعقاد اللسان والحاجة إلى الدعم والمساندة من الأشخاص الاَخرين الذين وهبهم الله فصاحة اللسان و حسن سلامة التعبير وقوة الحجة و البيان وقدراًمن الشجاعة والإقدام. ولأن غاية رسالة المحاماة إرساء قواعد الحق و العدل و دفع الظلم وكافة ما تم ذكره سلفا ماهو الا المتطلبات الرئيسية والاساسية للمحامى فيجب ان يكون المحامى فصيح اللسان ويجب ان يتسم بحسن التعبير وقوة الحجة والبيان والشجاعة والاقدام وان يقف بجانب الحق ويرسى مبادىء العدل ويدفع الظلم عن المظلومين .
وجديرا بالذكر ان كافة رسالات النبوة نزلت بتكليف من الممولى عزوجل الى انبياءه الصالحين من السماء الى الارض الا نبى واحد فتكليفه بالنبوة جاء طلبا من الارض الى السماء وذلك بسبب ما يتسم به من صفات يجب ان يتسم بها المحامى وهذا النبى هو سيدنا هارون وهذا دليلنا :بسم الله الرحمن الرحيم ( قال قد أوتيت سؤلك يا موسى ) (سورة طه الاَية 36)
بسم الله الرحمن الرحيم ( سنشد عضدك بأخيك و نجعل لكما سلطاناً فلا يصلون إليكما باَياتنا أنتما ومن اتبعكماالغالبون) (سورة القصص الاَية 35).
فيا معشر المحامين عليكم ان تسيروا على الدرب الربانى وتكونوا رسل العدل والحق ولا تخشوا فيهما احدا فانتم تمتهنون اعظم مهنة فى تاريخ البشرية .
واقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم
طارق مجاهد ....المحامى وافتخر .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق