]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 74

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-09 ، الوقت: 23:18:39
  • تقييم المقالة:



731- تحب الزوجةُ بين فترة وأخرى قضاء بعض الوقت مع زوجها بعيدا عن الضوضاء وحيث يكون الاهتمام بها مضاعفا . الرجلُ كثيرُ المشاغل والغياب عن بيته ويحسن به أن يخصص لها وقتا للاهتمام بها .

732- المرأةُ تحب أن لا يملأَ الزوجُ العينَ إلا بالنظرِ لوجهها هي . كم تزعجُها نظراتُ زوجها الفاحصة للأجنبيات هنا وهناك . المرأةُ شديدة الملاحظة في هذا الجانب ولكنها تسكت أحيانا حتى لا تكون هناك مشكلة .

 

733- تحب المرأةُ أن يكونَ زوجُها متفهما ومترفعا عن التوافه ولا تحب أن تراه يبحث عن أية مشكلة . الرجلُ لم توضع العصمةُ في يده إلا لأنه متزن في صفاته وفي غضبه وغير متسرع في مسائل الطلاق أو غيرها .

734- تحب المرأةُ أن لا ينظر الرجل إليها كجمال وجسد فقط بل ينظرُ لأبعد من ذلك : ينظرُ لجمالها ودينها وثقافتها وأخلاقها و... هي تريد أن ينظر إليها نظرة تكاملية غير ناقصة .

735- الكثيرُ من الرجال يجد أنه من العيب ومن الصعوبة أن يُـثني على زوجته مع ما في ذلك من خير . لم يعتد الكثيرُ من الرجال على ذلك والأمر في الحقيقة بحاجة ماسة للتعود حتى يصبح روتينيا وسهلا . 
 

736- من أهم الأمورِ التي تتمناها الزوجةُ في زوجها أن يكونَ زوجا صالحا وأبا حنونا , وأن يكونَ مثالا يُحتذى به وأن يكونَ قدوة صالحة لها ولأولادها وللمجتمع كله . هذه أمنيةٌ غالية عندها .

737-النساءُ هن - في الكثير من الأحيان -  سببُ كراهية بعض الرجال لبعضهم البعض خاصة منهم الأقارب , كما أن النساءَ هن عادة من الأسباب الأولى للإنقلابات والحروب عند بعض الدول.

738- المرأةُ تُشتهى ( من طرف الرجل ) لذاتها , وأما الرجلُ فلا يُشتهى فى نفسه بل فيما يمتلكُ , ومنه فإن الرجلَ لا يطلبُ من المرأة إلا ما تقدرُ عليه , وأما المرأُةُ فقد تطلبُ من الرجلِ ما لا يقدر عليه .

 

 

 

739- تغارُ المرأةُ دائماً ولكنها لا تغارُ دوما بسبب زيادة حب للزوج . إنها تغارُ أحيانا لأن الانشغالَ بغيرها هو مما يُشعرها بأنها ليست مرغوب فيها كما تود , ولا مرغوب فيها بالقدر الكافي .

 

 

 

740- لا ترى المرأةُ نفسَـها جميلة إلا من خلال عيون الرجال من حولِـها.هم الذين يمنحونها الإحساسَ بالجمال وكذا الثقةَ في نفسها.ذوقُ الرجال فى المجتمع هو ما يُصنفُ النساءَ إلى جميلات وأقل جمالاً.

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق