]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 73

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-09 ، الوقت: 14:04:56
  • تقييم المقالة:


721- الزوجةُ تحبُّ أن يكونَ زوجُـها رجلا يتحملُ المسؤوليةَ وأن يكونَ قويَّ الشخصية وأن لا يكون تبعا لأحد من البشر , بل يكون عبدا لله وحده لا يرجو إلا إياه ولا يخافه إلا هو .

 

722- المرأةُ تحبُّ أن يكونَ زوجُـها قويَّ الشخصية بحيث أن شخصيتَه تظهرُ خاصة في الشدائد.تجدُ المرأةُ هذا الرجل حليما متسامحا ولكن عندما يتعلقُ الأمرُ بكرامته أو دينه أو عرضه فإنه يكون شخصا مختلفا تماما .

 
 723- حينما تبثُّ الزوجةُ شكواها فإنها لا  تريد منك ( أيها الزوج ) أن تعطيها حلولا بل تريد فقط منك أن تستمع إليها , ولذلك تجد المرأة بعد ذلك مباشرة تقول

( لكن الحمد لله أهم شيء أنتَ كيف حالك ؟).


724- القراءة المستفيضة عن المرأة ونفسيتها وتقلب مزاجها أحيانا , هو أمر مهم أن يعلمَه الرجالُ لكي يتمكنوا من التعامل معها بالطريقة المناسبة لها ولاحتياجاتها .
 

725- المرأةُ كائنٌ مستقلٌّ تماما عن الرجل , وهي مختلفةٌ تماما عنه في تفكيرها وتعاملها واحتياجاتها .كلُّ ذلك بحاجة من الرجل لفهم عميق حتى يُحسن التعاملَ معها بما يرضى الله ثم بما يريحها .


726- كم تسعدُ المرأةُ حينما يشاركُها الرجلُ همومَها وأفكارها ورسمَ مستقبلها.الزوجةُ تشعرُ حينها أنها إنسانةٌ مقدرةٌ وأن زوجَـها يستشيرُها ويأخذُ بكلامها أحيانا ويُقنعها برأيه أحيانا أخرى , فالحياة مشاركة .

727- تحبُّ المرأةُ أن يكونَ لزوجها نصيب من تربية أولاده , لأنهم أولادُ الأبوين . وللأسف الكثيرُ من الرجال يرمون على الزوجة حِملَ التربية ويُحمِّلونها النتائجَ وكأن هذه التربية مهتُها هي فقط .


728- المرأة تحب تفاصيلَ الأمور ومنه فإن أعدت طعاما فإنه لا يكفيها أن تقولَ لها (طعام جميل) , بل تحب أن تفصلَ وأن تتحدث عن كل صنف وعن طريقة وضعه في الصحن وكيف وُضعت الملاعق وغير ذلك من الأمور الدقيقة .

 

729- لأن المرأةَ إنسانةٌ دقيقة جدا فإنها تهتم بالتفاصيل فحينما يذهب الرجلُ لبيته يجد زوجته قد تجهزت له فيقول (أنت اليوم رائعة) وينتهي به الكلامُ عند هذه العبارة ولكن الزوجة تنتظر منه عادة أكثر مما قال .

 

730- المرأةَ تسألُ زوجَها - عادة - عن ربطة العنق لديه وتسأل عن رأيه في لبسها هي وعن قصة شعرها الجديدة التي لم يعلق عليها و... المرأةَ تهتم بكل صغيرة وكبيرة وعلى الرجال الانتباه لذلك . 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق