]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تفكك حلف الخليج

بواسطة: نورالدين عفان  |  بتاريخ: 2014-03-08 ، الوقت: 19:56:49
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

((...تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى...)) . هذا ما ينطبق على زعماء دول الخليج العربي الستة . ففي أحدث الهزات العلنية التي ضربت هذا الحلف غير متجانس بحكم انه مسلوب الإرادة .فقد سحبت السعودية والإمارات والبحرين ..سفرائها من دولة قطر إحتجاجا على تدخل هذه الأخيرة في شؤون دول الجوار . والأكثر من ذلك هو أن السعودية أدرجت ((الإخوان المسلمون )) .كمنظمة إرهابية وحضرت نشاطها في تراب المملكة .وفعلت نفس الشيئ مع تنظيم القاعدة وفروعها بالمنطقة ..و ذهبت أبعد من ذلك بإمهال كل مواطينيها الذين يقاتلون خارج المملكة مدة 15 يوما وإلا واجهو السجن بعد عودتهم .عندما نمعن النظر ونربط الاحداث بعضها ببعض سنفهم سبب هذا التفكك الذي كان متوقعا حدوثه ولم يكن متوقع تاريخه فقط .السعودية هي الداعم الأقوى بالجهاديين (( وإن كنت أرفض هذه التسمية رفضا مطلقا فليس هذا بفعل جهادي بل هم مرتزقة سواء علموا ام لم يعلموا بذلك )).لها مشاكل داخلية وجوارية وخارجية مع الشيعة وبالتالي تدخلها في سوريا هي حرب إستباقية ضدهم ليس إلا . ففي الداخل هناك شيعة الجهة الشرقية ومطالبتهم بالإنفصال و جوارية مع البحرين حيث تدخلت السعودية تحت مسمى درع الجزيرة و خارجية مع إيران وحزب الله الذين يساندان شيعة الداخل مما قوى شوكتهم .والإمارات تتهم الإخوان بمحاولة قلب النظام لذلك طاردتهم وحاكمتهم وساندت السيسي ودعمت إنقلابه ضد مرسي . والبحرين كما يعلم الجميع تخوض حربا مع الأغلبية الشيعية منذ سنوات بدعم من إيران التي صعدت الضغط على البحرين بمطالبتها علنا بالبحرين كجزء لا يتجزء من دولة فارس الكبرى والان وبعد هذه الخرجة غير متوقعة في العلن على الأقل .ألا يحق لنا أن نذكر غيرنا بما كنا قد قلناه ولازلنا ننادي به من أن كل الذي يجري بالمنطقة العربية هو من صنع دوائر أمريكية صهيونية بأموال خليجية بداية من إسقاط الانظمة العربية (( غير المأسوف عليها ولكن يؤسف على الخراب الذي نتج عن ذلك ولازلنا نعاني منه )). من كان يصدق أن قطر الدولة التي يفوق عدد العسكريين الامركان والاجانب عدد سكانها والدولة التي شهدت عدة إنقلابات مخزية كون الأبناء هم من يسقطون أبائهم من الحكم فهو غذا عقوق ممزوج بفعل سياسي غير اخلاقي .ترعى الديمقراطية وتصدرها للعرب ويتبجح فرعونها السابق الذي خلعته أمريكا بطريقة رحيمة وسلمت الامر لأحد أبنائه .يتبجح ويقول نحن نعلم الشعوب كيف تثور .بطل مغوار انت يا شيخ !!!!.. أمريكا الأم الجامعة لكل نظام سياسي متخاذل في المنطقة العربية توزع الادوار على أبنائها بالتساوي ودون الحاجة لأن يفهم هؤولاء الأبناء البلداء مايقومون به مادامت الماما (( أمريكا )) راضية عنهم..
هل تتذكرون خرجات ضاحي خلفان قائد شرطة دبي ضد الاخوان في عز تفاهم الإخوان مع أمريكا ؟؟ وهل تتدكرون كيف منع ساركوزي الشيخ القرضاوي زعيم الإخوان من دخول فرنسا وهما الذين شاركا في تشريد ليبيا وشعبها احدهم بجيش بلده والثاني بفتاويه ضد معمر القذافي..
قطيع خرفان ليس إلا هؤولاء الزعماء .وعذرا لشعوب هاته الدول فحالهم كحال كل العرب لا ناقة لهم ولا جمل .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق