]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كورال سوار يشق طريقه إلى العالمية من خلال حفله السنوي

بواسطة: Ameera_Ahmed  |  بتاريخ: 2014-03-08 ، الوقت: 19:42:44
  • تقييم المقالة:

 

الدوحة- بوابة الشرق 

 

 

وهو يهدف إلى تدريب الأطفال العرب الموهوبين على الغناء المحترف وتنمية مواهبهم الغنائية على أيدي

 

 

يحي كورال سوار حفله السنوي يوم الجمعة الموافق 14 مارس 2014م في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بقاعة "المسرح" في تمام الساعة 7:30 مساءً، سيشدو الكورال المؤلف من 40 طفلاً عربيا موهوباً - على  مدار ساعتين- أروع الموشحات والأغاني التراثية العربية لكبار المؤلفين والملحنين في الوطن العربي ، مع إطلالة خاصة لعازف الأكورديون العالمي "ريتشارد جاليانو"  في حفل موسيقي متميّز يجمع بين الألحان العربية و الغربية، وتُباع بطاقات الحفل في محلات "فيرجين ميغاستور" بفرعيها في الفيلاجيو واللاندمارك.

 

 

يٌعد كورال "سوار" أحد أهم المبادرات الثقافية للجزيرة للأطفال التي تهدف إلى إحياء التراث الموسيقي العربي وتدريب الموهوبين من القطريين والعرب على أيدي موسيقيين عالميين من أجل تنمية مواهبهم الغنائية ، ولقد أحيا الكورال العديد من الحفلات ودائماً يبهر الحضور بأدائه المتميز للموشحات والأغاني التراثية ويعيدنا إلى زمن الفن الجميل والطرب الأصيل.

 

 

هذا وقد قال السيد سعد الهديفي، المدير العام التنفيذي بالوكالة – مدير القنوات في الجزيرة للأطفال: "إن هذا الحفل هو مثال حي لرسالة كورال سوار التي تهدف إلى فتح آفاق جديدة أمام الأطفال العرب الموهوبين وإتاحة الفرصة لهم لإكتشاف قيمة التراث الموسيقي العربي الثريّ والمتنوّع. ولا شكّ أن هذا الحفل يظهر قدرة أعضاء كورال سوار في التعبير عن أنفسهم وثقتهم بمواهبهم كما أنه يشكّل فرصة متميّزة للمشاركين والجمهور لإدراك دور الموسيقى في خلق التواصل بين الشرق والغرب".

 

 

ومن جانبه أضاف قائد كورال سوار المايسترو نبيه الخطيب قائلاً: "إن حفل كورال سوار (كورال قناة الجزيرة للأطفال) السنوي لعام 2014م يتميز هذه السنة بوجود مواهب إضافية جديدة إضافة إلى إلمواهب السابقة كما يتميز أيضاً بالتنوع الكبير في الأغاني التي سوف تقدم والأصوات المنفردة التي ستؤدي بعض هذه الأغنيات إضافة الى عدة مفاجآت جميلة سوف يتضمنها البرنامج".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق