]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 72

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-08 ، الوقت: 11:17:54
  • تقييم المقالة:

 

 
711- العاطفةُ والحنان مهمان جدا عند المرأة , ومنه تفوقَ الرجلُ العاطفي على الوسيمِ وحسنِ المظهر ودمثِ الأخلاق في اختيارات النساء حول الرجل المفضل للزواج .

 

712- الرجالُ بطبيعتهم لا يبالون غالبا ببعضهم البعض , وأما النساء فاهتمامهن ببعضهن البعض كبيرٌ , ومنه فهن أعداء بطبيعتهن ...وهذا بسبب غلبة الغيرة والحسد على عالم النساء.

 

713- تُـحبُّ الأمهـاتُ أطـفالَـهن أكـثرَ من الآباء لجـملة أسباب منها : لأنهـن أكثرُ ثـقـة ( مـن الآباء ) في انتساب الأطفالِ إليهن .

 

714- الرجلُ المستقيم في الدين حلمُ كل فتاة , والمرأةُ التي تعيشُ تحتَ مظلة رجل مستقيم تعرفُ ( بإذن الله ) مذاقَ الجنة وهي ما زالت تعيشُ على الأرض .

 

715- المرأةُ تحب الرجلَ الذي يغارُ عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإعزاز والاهتمام ... ولكن على ألا تزيد الغيرةُ عن الحدود وألا تتحول إلى رعب وقيد.



716- مهما كانت المرأةُ قليلةَ التعليم والثقافة فلها في الحب حاسة سادسة تميز بها بشكل صحيح بين من يحبها لمالها أو راتبها أو جاه أهلها أو نحو ذلك , وكل إمرأة أمنيتُها في الحياة أن يحبَّها الرجلُ لذاتها ليس إلا .


717- قوةُ الشخصية التى تحبها المرأةُ في الرجل ليست هي الغلظة ولكنها الشخصية القادرة على مواجهة الصعاب وشق طريق المستقبل وفرض الحق والقادرة على الحب والرقة والحنان والعطف في مواضعها .


718- النساءُ يفضلن الرجلَ المؤمنَ المتدين بلا غلو ولا تطرف ، والرجلَ صاحبَ الدين الذي إن أحبها أكرمها وإن لم يحبها لم يظلمها ... فالدينُ يحجزُ عن الظلمِ كما أنه يحمي من الوقوع في الموبقات.


719- الرجلُ الشهم الذي تحبه المرأةُ هو الذي يؤمنُ بأن العلاقةَ بينهما ليست مجرد رغبة بالحصول عليها وإنما هي علاقة مبنية على التبادل غير المشروط بالحصول على مقابل.


720- المرأةُ لا تُـفضلُ الرجلَ الغامضَ والمراوغَ في علاقته بها , ولكنها تحب الرجلَ الصريحَ معها من بداية الطريق والذي يثق فيها ويحسن الظن بها بدون مبالغة .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق