]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 68

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-03 ، الوقت: 18:31:06
  • تقييم المقالة:



671- إذا كانت زوجتُـك تحاولُ التخفيفَ عنك بمساعدتك على البعض من أعمالك
, وإن كان يُـقلقها غيابُـك عنها , وإذا كانت تحرصُ على ما يرضيك وتتجنب ما يغضبك فاعلم أنها تحبك .

 

672-  إذا كان لا يزعجُ زوجتَك ضُعفُ دخلِـك , وإذا كانت تتحملُ الأذى في سبيلك
 , وإذا كانت لا تشعر بالخجل من عملك مهما كان , وإذا ساعدتك على التقرب من الله فاعلم أنها تحبك حقا وصدقا .

 

673- لا تطمئني إلى رجل انصرف عن طاعة الله بسبب انشغاله بطلب الدنيا . إن من لا يعترفُ بفضل الله لن يعترف بجميلكِ أنتِ . ومن لا يستحي من ملاقاة الله مذنبا سيذنب في حقك حتما .

 

674- من الذي قال بأن علاقة الزواج تتعارض في أعماقها مع علاقة الصداقة الحميمة التي تجعل كلا من الزوجين الصديقَ الأوفى للطرف الآخر ؟!.

 

675 – المرأةُ التي يُـفضلُـها الرجالُ هي تلك التي تُـقدِّر ما يبذلُـه زوجها من أجلها وما يقدمه لها وتشعره بالامتنان والتقدير . الرجلُ يحتاجُ إلى الحب وإلى الاعتراف بالفضل والجميل .

 

676- الرجلُ يحبُّ في زوجته أن تكون متعلمة ومثقفة عكس ما هو معتقد عند كثير من النساء بأنه يهرب من الارتباط بالمتعلمة والمثقفة . الرجل يتحفظ فقط من المتعلمة بسبب الخوف من تكبرها عليه .

 

677-- ليس صحيحا أن الرجل لا تهمه إلا الأنثى في المرأة . إنه يحب أن يجتمعَ في زوجته العلمُ والثقافة والذكاء والوعيُ لأن هذه الصفات تريحه في حياته ويجد فيها سنداً له وعونا على تربية أبنائه بشكل سليم .

 

678-بعضُ النساء عندما تحصلُ على شهادات عليا تنسى أنوثتها وتجد أن لها دوراً آخر في الحياة بعيداً عن أنوثتها , فتوليه كل الأهمية على حساب زوجها وبيتها وأطفالها مما يولد فجوة بينها وبين الرجل فيرفضها هكذا .

 

679-يريد الرجلُ أن تكون زوجته خفيفة الظل تمسح عنه الأعباء التي تثقل كاهله وتجلي بروحها الجميلة همَّه ... ففي المرح علاج لكثير من المشاكل الزوجية ومن أهمها الملل .

 

680- الرجلُ يعشقُ المرأة المرحةَ التي تتمتع بروح الدعابة وخفة الدم ، وأكثر ما يكرهُه الرجلُ أن يدخلَ حياتَـه المللُ أو النكدُ , لذا فإن أثقلَ شيء عليه في الحياة الزوجة ثقيلةُ الظل.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق