]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 67

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-03 ، الوقت: 05:34:44
  • تقييم المقالة:

 

661- إذا ما اجتمعت امرأتان ، حاولت كلٌّ منهما أن تبدوَ أكبرَ مقاماً (وقيمة وقدرا) وأصغرَ سناً .

662- تُـفضل المرأةُ الجمالَ على العقل لأنها تدركُ أن الرجلَ يبحث غالبا عن جمالها أكثر بكثير مما يبحث عن عقلها , وذلك لأن نقطة ضعف الرجل في كل زمان ومكان هي المرأة ثم المال والكرسي.

663- تكونُ المرأةُ سيدةَ بيتها عندما يُشعرها الرجلُ – تلميحا أو تصريحا – بأنه في حاجة دائمة إليها , وبأن الحياة بدونها ناقصة حتى ولو كان هو يملك الدنيا بحذافيرها .

664- إذا تشككتَ في المرأة فلا تُغامر بأن تتخذ منها شريكة لحياتك واعلم أن الاحتياطَ أفضلُ  لك ، وأما إذا اتخذتها شريكة لحياتك فثق فيها ما استطعتَ ولا تُـشكك فيها كما لا تقبل أنتَ منها أن تشك فيكَ .

665- مـباهاةُ المرأة بجمالها وتفاخرها به وتكـبـرها على الغير بسببه , هو إقرارٌ منها (ضـمني ) بـأنه ليس لديها سواه للتباهي به أمام الله ثم الناس وأمـام نفسها ... مسكـيـنـة هذه المرأة !!!.

666- لا أحدَ من الرجال يتمنى لو كان امرأة ولكن المرأةَ تتمنى كثيرا لو كانت رجلا . ومنه تفرحُ المرأةُ عندما توصف بأنها تساوي 10 رجال وأما الرجلُ فـيغضبُ كثيرا لو تم تشبيهه ولو بامرأة واحدة .

667-الرجل الذي يحبكِ بصدق لن يفزعَ إذا ما أمسكتِ هاتفه الخاص . إنه يؤكد لك بأنه لا يوجد غيرُك أنتِ في حياته , ومنه فهو غير خائف أن تقومي بالعبث بهاتفه أو حتى بالإجابة عن مكالماته .

668- قيل : ليس الرجل الحقيقي هو من يحب ألفَ فتاة ، ولكن الرجل الحقيقي من يحب فتاة واحدة ( هي زوجته ) بألف طريقة .

669- إذا كانت زوجتُك تحبُّ سيرتَك وتحب من يحبك , وإذا لم تغضـــــــب منك إذا خالفتهـــا الرأي , وإذا كانت تتأثر بغضبـــــك أو حزنــــــك فاعلم أنها تحبك .

670- إذا كانت زوجتك تحاول دائما فتحَ حوارات معك في مواضيع أنت تحبها ,
, وإذا كانت تستشيرك باستمرار فيما يهمها هي , وإذا كانت تبتهج لهديتك مهما كانت بسيطة  فاعلم أنها تحبك .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق