]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

Russia vs. Ukraine could be the spark of The Third World War.

بواسطة: Amr Adel Nassef  |  بتاريخ: 2014-03-02 ، الوقت: 18:18:36
  • تقييم المقالة:

عادة فى الحروب العالمية تصعد و تتقدم دول كثيرة و غالبا الدول المهزومة تتفوق على الدول المنتصر فى معدل التقدم أى انها تصعد و تتقدم أسرع بكثير لامتلاكها الحافز.و طبعا لا حاجة لقول أن موازين القوى فى العالم تغيير و تتبدل و أن المستقبل و الخطط ترسم من جديد.

هل ممكن حقا أن تكون المشادة بين روسيا و اوكرانيا هى فتيل الشعلة لحرب ثالثة فى العالم. فى رأي الشخصى المتواضع هو احتمال وارد و قوي .فلو أحد نظر الي أسباب الحرب العالمية الأولى و الثانية فلن يختلف الوضع كثير عن ما نحن عليه الآن.

و أيضا يجب أن نضع بعض النقاط الهامة

1- روسيا أوقفت التدخل الأمريكي فى سوريا.

2- روسيا تتعدي على اوكرانيا بداعي حماية مصالحها.و لا تهتم بالاتحاد الأوروبي ولا بالتحذيرات الأمريكية بالعزلة الدولية.

3- الوصول المؤكد للحزب الجمهورى إلى الرئاسة فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. و هو حزب يعرف باهتمامه الشديد فى إظهار القوى الامريكية للعالم كله حتى لو ضحي بالآلاف

. إذا احتمال ان تضرب أمريكا سوريا فقط للرد الاعتبارو اظهارالقوة قد يكون احتمال وارد و قوى

 كل ما سبق هو حقيقةً مجرد خزعبلات و أفكار ممكن أن تتحق أو لا و لكن اسمح لى ان نُكمل التوقع و هذا العبث الفكرى و نتخيل باقى السيناريو

إذا حقا حدثت الحرب العالمية الثالثة بين روسيا و أمريكا فمن المتوقع أن الاتحاد الأوربي بقيادة فرنسا و ألمانيا سينحاز إلى أمريكا و أن كنت أعتقد تأخر ألمانيا فى إعلان دخول الحرب أما موقف المملكة البريطانية فلن يختلف كثيرا عن ألمانيا و أن كان من الممكن أن يتأخر قليلا  أما الصين و اليابان فأعتقد أنهما لن تشارك فى الحرب إلا فى حالة حدوث عدوان صريح على أرضها ، يبقى السؤال الأهم  ما موقف مصر و اسرائيل من هذه الحرب؟

بصراحة تامة لا أعرف شئ عن موقف مصر و لا ما هو الأفضل لها , أما إسرائيل فنحن جميعا نعلم بجانب من ستكون. تبقى شئ واحد هل سيشهد التاريخ و لأول مرة حربا على  الأرضى الأمريكية ؟

أتمنى أن لا يحدث شئ مما اتوقع لأن الحرب هي أسوء شئ على وجه الأرض. أما إذا حدث لا قدر الله أتمنى أن نستفيد من الحدث على قدر المستطاع ولا ننسى أن دول مثل اليابان و ألمانيا هزمت فى الحرب العالمية  السابقة و استطاعت أن تنهض لتصبح كما تروا الآن. لايهم بجانب من سنقف أو لا نقف عل الاطلاق المهم أن نستفيد على قدر الامكان و نتعلم من جيراننا الاعزاء كيف يمكن أن نبنى دولة بمساهمات بسيطة فى اوقات عصيبة لدول أخرى.

شئ أخير أتمنى أن نخرج من بوطقة المؤامرة على مصر و الصراع بين الاخوان و الجيش و مدنية و دينة و ندرك ما يمكن أن يحدث فى العالم و يقلب كل الموازين و الخطط المستقبلية من اصغر حلم لشاب فى التخرج و الوظيفة الى اكبر حلم لأكبر شركة اقتصادية فى العالم أن استقرار العالم كله على المحك.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق