]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

ربيع العرب قادم

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2014-03-02 ، الوقت: 11:41:54
  • تقييم المقالة:

وسمي الرّبيع لأنّه يجمع صفات الفصّول الأربعة,ولاعتداله ولرّوعته ولجمال طبيعته.....

وسمي الرّبيع العربي لأنّه أمل كل عربي في تغيّير فصول الاستبداد والظّلم ,من تونس بلد أبو القاسم إلى مصر بلد أحمد شوقي وإلى اليمن وليبيا وسوريا بلد نزار قباني .والذي كتب الثورة ووثقها قبل حدوثها وليس لأنّه يقرأ الغيب ولكن لأنه عاشها ومر بها.

كان يقول عن وطنه أنّه حقيبة سفر وعن أهله أنّهم قوم رحّل وكتب يهجو الزّعيم فعاش في المنفى بعيدا" عن دارته وياسمينته وحارته.

فأين أقلام الشعراء وأين أقلام الكتاب يا ترى هل تحول قمع الحكام إلى قمع ذاتي أم اننا لا نثق بأنفسنا نحن العرب.

نعم نريد أن نمحو من ذاكرتنا كل آثام الثّورة وكل الاحباطات وكل ما يعيدنا الى الغابات ,نعم نريد أن نكتب تاريخنا بدّمائنا ونعم نريد أن نوّرث الأبناء الوطن.

وطن للعيش وللحياة وطن لا يوجد فيه ظلم ولا يرسو على شطآنه الفساد ولا يعبث بعمقه العسس...نعم الرّبيع آت والثّورة ستنتصر ولو بعد حين...كفانا ذل للعباد من هو ذاك المتحكم برقابنا وبرغيف خبزنا وبإبريق ماءنا,من هو ذا الذي يؤذينا وننحني له يقتلنا ونصفق له ويضعفنا فنهتف له من هو ذا الذي نجعل منه الها أولسنا أمة لا اله الا الله ومن هو ذا الذي يتخم من كل ما في الحياة من جيوبنا ونشكره إذا رمى لنا من فتاته.

ليس زعيما وليس حاكما وليس قائدا هو يا سادة خائن سارق مجرم فارغ لا يتعدى ثمنه قرشا ولا فلسا ولا حتى أي قيمة هو باختصار مصاص دماء .

ولن يكتف بشعبه ولا بكل الشّعوب يثيره لون الدّم الأرجواني والسّامي وخاصة دم الأطفال .وبعد كل ذلك تقولون لنا عن أي ربيع تتكلمون وعلى أي ثورة تعولون.

والله لنثبتنّ للعالم وللعرب أننا سنعيش الرّبيع العربي .ولن نتكل على أصالة أجدادنا ولا ارث الأنبياء والرسل ولن نكون نقيض لانخذال الآباء ولكننا سوف نكون شباب الرّبيع العربي الذي سطر الانتصار بقطرات من دماء أطفال سوريا وشبابها وشيبها.

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق