]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 66

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-03-02 ، الوقت: 05:37:15
  • تقييم المقالة:

 

651- نادرا ما نجد زوجا يصارح زوجته بما يكنه من نية في الزواج من ثانية. الرجال يخفون أمرَ الزواج من امرأة أخرى عن زوجاتهم ثم يضعونهن- بعد ذلك - أمام الأمر الواقع .

652- صحيح أن بعض الرجال يطلبون الزواج الثاني من باب الترف , ولكن البعض الآخر يفعل ذلك نتيجة تقصير زوجته الأولى في حقه . إذن حاسبي نفسك أيتها الزوجة الأولى قبل أن تلومي زوجك .

653- الزوجُ الذي يعيش مع زوجة تُقصر في حقه : إما أن يُطلق , أو يتزوج بثانية , أو يبقى مع زوجته جسدا بلا روح ... وفي كل شر .

654- لا يجوز للزوجة أن تعتذر عن تقصيرها في حق الزوج باهتمامها بالأولاد لأنهم إن احتاجوا إليها يوما فإن الزوج يحتاج إليها في كل لحظة . الزوجُ أولى من الأولاد بالرعاية ولكن أكثر النساء لا تعلـمنَ .

655- قد تغفرُ المرأةُ أيةَ خطيئة من زوجها إلا الخيانة الزوجية مع امرأة أخرى فهي الخط الأحمر الذي لا يغتفر.ولو اكتشفت الزوجةُ الخيانةَ في يوم ما فإنها يمكن أن تُحوِّلَ الزواجَ إلى جحيم يصعبُ إطفاؤُه .

656-العنادُ عاطفة قوية داخل المرأة وليس سلوكا مكتسبا دائما كما يعتقدُ البعضُ,والمطلوب من الزوج أن يعطي قيمة أكبر لزوجته وأن يظهر لها قدرا كافيا من الاحترام حتى تتخلى عن البعض من عنادها .

657- عناد المرأة قد يكون رد فعل لتسلط الزوج , أو مجرد تقليد لأمها ( مع أبيها ) , أو نتاجا لتربيتها منذ الصغر , أو بسبب تذليلها الزائد قبل الزواج أو ...

658- حب الرجل لزوجته وعطفه الدائم عليها وعدم إهانتها ( خاصة أمام الغير) ... كل ذلك هو من أفضل الوسائل التي تساعد المرأة على التخلص ( أو الإنقاص ) من صفة العناد مع زوجها .

659- الصمتُ والتجاهل هما قمة العقاب للزوجة العنيدة بشرط أن لا يمد الزوجُ يده إليها بالضرب والإيذاء.وليعلم الزوجُ أن الضربَ غير المبرح ( إن لم تكن له ضرورة ) فإنه يُنقص عند المرأة من هيبته ورجولته .

660-تتسلط المرأة أحيانا ( على الرجل ) بدموعها وضعفها ، ولكن سلطانها لا يدوم كثيرا إذ أن قوة الدموع إذا أفرطت المرأةُ في استعمالها , يمكن أن تدعو إلى جمود القلب بدلاً من إذابته .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق