]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الأحلام والمس الشيطاني

بواسطة: عرفان  |  بتاريخ: 2011-11-18 ، الوقت: 00:20:53
  • تقييم المقالة:

الأحلام و المس الشيطاني
أوضح ا لرسول صلى الله عليه وسلم أن الرؤيا الصالحة من الله و الرؤيا السؤ من الشيطان، إذن للشيطان دور في أحلام الإنسان وقد سبق الرسول صلى الله عليه و سلم في حديثه البشرية ، حيث بدأت أول تجارب علمية على الأحلام سنة 1950 و فيها كان يتم استقبال المتطوعين من الرجال والنساء في معامل خاصة ،لتجرى لهم عملية رسم مخ و قياس حركة العين أثناء النوم و بدراسة رسم المخ تمكن العلماء أن يتعرفوا متى دخل الإنسان لمرحلة النوم وعند إذن يتم إيقاظ المتطوع لمعرفة قصة الحلم  فيتم تسجيلها و توصل العلماء إلى أن أحلام أول اليل تتناول الأحداث اليومية الجارية و لكن بشكل مشوه أما الأحلام التي تحدث في آخر اليل فتكون واضحة و ذات ذلالة وأهمية و هذه الأحلام الهامة تحدث عندما تصل حرارة الإنسان إلى أذنى درجة .

و لقد ثبت من التجارب أن الحلم يحدث عندما تبدأ العين في الحركة السريعة و أن هذه الحركة السريعة تتكرر كل 90 دقيقة وتستمر حوالي 20 دقيقة وقد ثبت من تجارب جامعة سنافورد بأمريكا أن الإنسان لو تم إيقاظه في مرحلة العين السريعة فإنه يصاب بعدم الثقة بالنفس و ينسى ما قاله منذ قليل .
و من هنا أكد العلماء أنه لاغنى للإنسان العاقل من النوم و أن حياة الإنسان بالنهار و تصرفاته و طباعه تعتمد كل الإعتماد على فترة حركة العين السريعة حيث ينشط المخ و تحدث إفرازات معينة تتحكم في كل الجسد.

ولذلك فإن الرسول كان يستعيذ بالله إذا فزع بالليل في منامه.

وواضح أن الشياطين تأتي لتفزع الإنسان في مرحلة حركة العين السريعة وهذاهو ما يسبب للإنسان الإصابة بفقدان التقة بالنفس وبعض المشاكل التي تحدث مع المصابين بالمس..

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق