]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

زيادة عقوبة ولى الأمر وأسرته فى الإسلام

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2014-03-01 ، الوقت: 17:37:02
  • تقييم المقالة:

جعل الاسلام العقوبة مضاعفة لأولياء الأمر وأسرهم ومنها زوجاتهم وأولادهم فمن ترتكب من زوجات النبى(ص) جريمة عقوبتها مضاعفة كما فى سورة الأحزاب"يانساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسير"
بل إن النبى(ص) نفسه وهو ولى الأمر الأول  توعده الله بعذاب أشد فقال"وَلَوْ تَقَوّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأقَاوِيلِ * لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ * فَمَا مِنكُمْ مّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ "ولا أحد يقدر على رد هذا العذاب الدنيوى.
ضاعف الله العقوبة لولى الأمر وأسرته حتى لا يطغون لأن ذنوب أولى الأمر وأسرهم لو تركت بلا عقاب تهدم الدولة ومن ثم فقد ضاعفها حتى لا يفكر ولى الأمر أو أيا من أفراد أسرته فى الاحتماء بولى الأمر وحاشيته أو من يناصره فى ظلمه والواجب على أفراد المجتمع عدم السكوت على ذنب ولى الأمر أو أيا من افراد أسرته فهذا ما يحفظ دولة المسلمين من الزوال فإن تركوا عقابهم فقد حقت المقولة المأثورة "إنما أهلك من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق