]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 66

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-27 ، الوقت: 20:21:08
  • تقييم المقالة:


651- كن عزيزاً وبنفسك افخر ... فكما ترى نفسك سيراك الآخرون ( بخير أو بشر ) , فإياك إذن أن تحقر نفسك يوما . أنت تكبر حينما تريد أن تكبر , وأنت فقط من يقرر أن يصغر.

 

 

 

652-إنّ أكثر خطايا بن آدم لسانه ، وإنّ الصمت باب من أبواب الحكمة ، وإنّ الله إذا أراد بعبدٍ خيراً أعانه على حفظ لسانه وشَغَلَهُ بعيوبه عن عيوب غيره .. فعلينا حفظ ألسنتنا إلا من خير.

 

 

 

653-يولد الإنسان على التواضع فتجده في صغره يتصرف بحرية وبجمال روح , ثم ما أن يكبر إلا ويبدأ برؤية ما أعطاه الله من فضائل فيدخل إليه الكبر متناسيا أن هذا كله ليس من فضله بل بفضل الله وحده .

 

 

 

654- هل تعلم لماذا الزجاج الأمامي للسيارة كبير في حين أن مرآة النظر إلى الخلف صغيرة ؟ الجواب : لأن ماضينا ليس مهماً مثل مستقبلنا لذا انظر للأمام ودع حياتك تتحرك , ولا تكثر من النظر إلى الخلف .

 

 

 

655-كل الأشياء في هذه الحياة وقتية ، فإذا كانت تسير بصورة جيدة فتمتع بها ، وأما إذا كانت تسير بصورة خاطئة فلا تقلق لأنها لن تبقى طويلا .

 

656- إذا نزلت بي مصيبة ركبتُ مركبالصبر, وإذا نزلت بي نعمة ركبتُ مركب الشكر , وإذا نزل بي القضاء ركبتُ مركب الرضا .

 

 

 

657- نحن في أسفارنا الدنيوية نبحث عن أجمل شيء نحمله إلى أعز شخص ونحن في سفر الدنيا . سنعود في النهاية إلى الله فهل فكرنا ما الذي سنحمله إليه من زاد ؟. أفضل شيء هو ( إلا من أتى الله بقلب سليم ) .

 

658- قد تكون أخطاؤك هي التي تريك أعمال الناس خطأ...  فأصلح عيوبك إذن قبل أن تنتقد عيوب الآخرين , ولا تنس أن من راقب الناس مات هما!.. .

 

 

 

659- عاديت الرجال فلم أرعدواً أعدى لي من نفسي ، وعالجت الشجعان والسباع ، فلم يغلبني إلا الصاحب السوء , وأكلت الطيب وتمتعت باللذات ، فلم أرألذ من العافية .

 

 

 

660- أكلت الصبر وشربت المر فمارأيت أشد من الفقر وصارعت الأقران وبارزت الشجعان فلم أرأغلب من المرأة السليطة ورُميت بالسهام ورُجمت بالحجارة فلم أرأصعب من دعوة المظلوم علي .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق