]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 63

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-27 ، الوقت: 19:29:04
  • تقييم المقالة:

 

621- تضيعُ سعادةُ المرأة إذا كانت لا تستطيع أن تعتبر زوجها كأفضل صديق لها .

622- من فرط حب المرأة لأن تبدو صغيرة في السن , فإن فرحتَها كبيرةٌ جدا عندما تسمع من يقول لها " كأنكِ أختُ فلانة ولستِ أمَّـها ".

623- بسبب حرص المرأة على أن تظهر صغيرة السن , كانت المرأة الإغريقية – مثلا - تحصي عمرها من يوم زواجها .. لا من يوم ولادتها .

624-- ليست هناك في الحياة امرأة واحدة تهبُ كل حياتَها وحنانها وحبها دون أن تسأل عن مقابل إلا الأم ... فامنحها يا إلهي عمراً أطول من عمر أي إنسان آخر وارض اللهم عنها دنيا وآخرة .

625-الرجلُ بالنسبة للمرأة مجردُ وسيلة , وأما الغـاية عندها فهي دائما الطفلُ ثم الطفلُ ... وأما المرأةُ فهي بالنسبة للرجل غايةٌ غالية يأتي الطفلُ بعدها كنتيجة طبيعية .

626-مهما كان نجاحُ المرأة في عملها ومهما كانت غنية وصاحبة جاه , فإنّ الحياة السعيدة لن تواتيها إلا بجوار رجُـلها وقربَ زوجها مهما ادعت هي غيرَ ذلك .

627- المرأةُ تهتم كثيرا بنظر الناس إليها , ومنه فعندما تنظر في مرآتها هي لا ترى نفسها فقط ، بل ترى أيضا عيون الناس جميعا وهي تنظر إليها.

628-أسوأ أنواع الرجال مَن لا يثق بامرأته ... إنه يحقّر نفسه من حيث لا يدري .

629- تنفقُ المرأة كثيرا من الأموال في شراء ثوب أعجبها , ولكنها تمله سريعاً إذا رأت امرأة أخرى ترتدي مثله .

630--الذين ينادون بحرية المرأة ومساواتها المطلقة مع الرجل هم كاذبون وأنانيون , لأنهم لا يريدون حريتـَها بالفعل , ولكنهم يريدون حريةَ الوصول إليها . حقيقةٌ مؤلمة ولكنها حقيقة .

  يتبع : ...
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق