]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 65

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-26 ، الوقت: 20:57:13
  • تقييم المقالة:

 

 

641- إذا أردت أن تكتشف صديقا سافر معه , ففي السفر ينكشف الإنسان ويذوب المظهر وينكشف المخبر. ولماذا سمي السفر سفرا إلا لأنه عن الأخلاق والطبائع يسفر !...

 

 

 

642- إذا هاجمك الناس وأنت على حق أو قذفوك بالنقد الهدام فافرح , لأنهم يقولون لك ( أنت ناجح ومؤثر ) , فالكلب الميت لا يُركل , ولا يُرمى عادة إلا الشجر المثمر .

 

 

 

643- يا بني : سأذهب بك لعرين الأسد وسأعلمك أن الأسد لم يصبح ملكا للغابة لأنه يزأر!. ولكن لأنه عزيز النفس ، لا يقع على فريسة غيره مهما كان جائعا يتضور. إذن لا تسرق جهد غيرك ، فتتجور .

 

 

 

644- تعود يا بني أن تشكر، واشكر الله تعالى . يكفي أنك تمشي وتسمع وتبصر!. اشكر الله تعالى واشكر الناس , فالله تعالى يزيد الشاكرين ...والناس كذلك يحبون الشخص الذي عندما تبذل له يُقدرويعترف .

 

 

 

645- لا تتشمت ولا تفرح بمصيبة غيرك , وإياك أن تسخر من شكل أحد , فالمرء لم يخلق نفسه ، ففي سخريتك : أنت في الحقيقة تسخر من الله الذي صنع وأبدع وخلق وصور.

 

 

 

646- لا تفضح عيوب الناس فيفضحك الله تعالى في دارك , فالله هو الستير ويحب من يستر , ولا تظلم أحدا. وإذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر أن الله هو الأقدروهو الأكبر وهو الأعظم.

 

 

 

647- لا تجادل ففي الجدل كلا الطرفين خاسر...إذا انهزمنا فلقد خسرنا كبرياءنا نحن , وأما إذا فزنا فلقد خسرنا الشخص الآخر... لقد انهزمنا كلنا : الذي انتصر والذي ظن أنه لم ينتصر.

 

 

 

648- ابتسم فسبحان من جعل الابتسامة في ديننا عبادة وعليها نؤجر. إن لم تجد من يبتسم لك ، ابتسم له أنت .

 

 

 

649- لا تحزن يا بني على ما في الحياة , فما خلقنا فيها إلا لنمتحن ونبتلى حتى يرانا الله : هل نصبر؟. لذلك هون عليك ولا تتكدر وتأكد بأن الفرج قريب . إذا اشتد سواد السحب فعما قليل ستمطر.

 

 

 

650- الأبوان يوسعان الصدر في بيت واحد مع 10 أولاد : بسهولة ومحبة , ولكن ال 10 أولاد ( في 10 بيوت ) لا يوسعون صدورهم للتكفل بالوالدين الكبيرين إلا بصعوبة وإكراه . ما هذا الجحود يا أولاد ؟!.


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق