]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 64

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-26 ، الوقت: 06:12:46
  • تقييم المقالة:

 

 

631- أعـز والديك كما أعزاك طوال عمرك , أعزهما عن الطلب من الناس ... خصص لهما مبلغا شهريا تتقرب به إلى الله ... هناك من الآباء من يستجدي أقاربه وأولاده أغنياء .

 

 

 

632- قد ينفق أحد الأولاد على والديه أكثر مما ينفق إخوته , والسبب : احتساب الأجر عند الله ، إنه يرى أن المال الذي ينفقه في المطاعم والأسفار و... لن يعجز أن ينفق مثله على والديه " أنت ومالك لأبيك ".

 

 

 

633- عندما تكون قريبا من المعصية فيردك الله عنها وأنت راغب فيها , فاعلم عندئذ أن الله يحفظك وبلطفه ينجيك . هذه نعمة عظيمة تحتاج منك لشكر خاص ... هل شعرت بها يوما ؟.

 

 

 

634--قالوا ( من خلَّـف ما مات ) , ولكن أفضل وأصدق منها ( من ألّف - كتابة ينتفع بها الناس إلى يوم القيامة – هو الذي ما مات , بل هو حي على الدوام وباستمرار وإلى ما شاء الله تعالى).

 

 .

 

635- إن كنت لا تشعر بانشراح صدرك عند تلاوة القرآن فـزد عدد الآيات التي تتلوها وستشعر بذلك حتما ... كلما أظلم القلبُ احتاج لقدر أكبر من النور ليبصر .

 

 

 

636- من النعم أن يكون بقربك من يفهم ما تريده بمجرد النظر إلى عينيك , فيبادر في الحين إلى تحقيق ما تريده أنت . هذا الإنسان كنز ثمين في حياتك فحافظ عليه ثم حافظ .
 

 

637- المراهقة مصطلح غير موجود في حياة السلف الصالح .الموجود عندهم ( طفل ... ثم ... رجل) . بهم سعدت الدنيا ومنهم ظهر الأبطال والعلماء والأفذاذ , بل ظهر كل ذلك حتى من أطفالهم .
 

 

638- عندما يمن الله عليك بفضل ثقافة أو علم أو فهم ، فلا تسخر من جهل والديك به , بل ترفق وارتق بهما وساعدهما على التعلم كما ارتقيا بك طويلا فترة ضعفك وجهلك .

 

 

 

639- بعد زواجك : ما رأيك أن تتناول طعام الغداء اليوم معهما ، لن أخبرك من هما ؟.. سيخبرك قلبك الوفي لأوفى الناس لك .. إفعل ذلك ثم شاهد إن شئت الفرحة في عينيهما . إنهما أبوك وأمك .

 

 

 

640-هل تعلم أن الصلاة 5 مرات كل يوم ، تأخذ منك حوالي 5 أشهر من حياتك فقط .
هل من الصعب أن نعطي 5 أشهر من حوالي 70 عاما من عمرنا . يا الله كم نحن مقصرون في جنب الله , وكم ربي رحيم بنا ؟.

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق