]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 61

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-26 ، الوقت: 06:09:56
  • تقييم المقالة:

 

 601 – حبُّ المرأة للموضة عظيم والتقليد عندها كبير , ومنه قيل ( لو خلق الله في الدنيا كلها ثلاث نساء فقط لجلست اثنتان منهن تتحدثان عن موضة فستان الثالثة ) .

 

602- الزواج المبكر منصوح به للرجال , ومنه فمن العقل أن تتخذ لنفسك زوجة وأنت صغير حتى تعطيك ابناً تقوم على تربيته وأنت في شبابك وتعيش حتى تراه وقد أشتد وأصبح رجلاً .

 

603- دع الرجال يقولون ما يريدون ... إنهم مهما قالوا سيخضعون في النهاية لرأي المرأة . هذا هو ما يحدث لرجال الزمن الأخير في كثير من الأحيان لا في كل الأحيان .

 

604- يجب ألا يغرب عن البال أن المرأة لم تكن قد حازت حقوقا تتمتع بها إلا بعد ظهور الإسلام لأن الإسلام هو أول من رفع قدر المرأة وأعطاها حقها في الحياة كحق الرجل .

 

605- على فرض وجود بعض القيود على المرأة المسلمة في ظل الإسلام فإن هذه القيود ليست إلا ضمانات لمصلحة المرأة نفسها ولخير الأسرة وخير المجتمع الإسلامي بشكل عام.

 

606- نشاطات المرأة المسلمة قد تمتد أحيانا خارج المنزل , فبعض النساء المسلمات كن يقمن بمسؤوليات عامة,في الحرب والتجارة و...ولكن ذلك كله كان في إطار الخلق الكريم.

 

607- الفكرة الرائدة في القرآن هي أنه إذا تبنى المسلمون تعدد الزوجات فإن جميع الفتيات اللواتي هن في سن الزواج يمكنهن الزواج بصورة حسنة ولكن المرأة والمجتمع يرفضان ذلك.

 

608-ثلاثُ نساء يُحبهن الرجلُ حبا جما : المرأةُ التي تحدّثه عن عظمته وإن لم يكن عظيماً  والمرأةُ التي تسهَرُ على راحته وإن قصَّر هو في حقها والمرأةُ التي تحبُّ أمَّه مهما أساءت هي إليها .

 

609- ثلاث نساء ينكّدن الحياة على أزواجهنّ : المرأة الأنانية التي لا تهتمّ إلا بزينتها ، المرأة الجاهلة التي لا تفهم زوجها ، والمرأة المتكبّرة التي تعتقد أنّ الأعمال المنزلية تحطّ من قدرها.

 

610- لا أبلغ ولا أعمق من فرحة المرأة بالأمومة . إنها ليست فرحة ، إنه جنون , جنون بحياة ينبثقُ عنها بشرٌ من بشر ، وتأخذ ممّن أوجدها اللحمَ والعظم والدمَ .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق