]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الأسلام هو الولاية الألهية

بواسطة: هادي البارق  |  بتاريخ: 2014-02-25 ، الوقت: 13:07:20
  • تقييم المقالة:

الأسلام هو الولاية الألهية::::

قال الله تعالى (ان الدين عند الله هو الأسلام)........

هنا نتأمل في الغرض الألهي لخلق سيدنا ابي البشر آدم عليه السلام فكان هو خليفة الله في أرضه والدليل هو قول الله تعالى (اني جاعل خليفة في الأرض) وفي هذا الحال تعجبت الملائكة بسؤلها لله تعالى عندما قالت اتخلق من يفسد ويسفك الدماء فيها ؟.....لأن الملائكة تصورت فعال الخلق السابق للأنسان وهو الجن الذي فسد في الأرض.

فكان الرد العلمي لله تعالى هو(أني أعلم مالاتعلمون)والعلم قضية كبرى لايحملها الا من هو ذو حظ عظيم وتلك هي ولاية الله تعالى يمنحها لمن يشاء من خلقه فمن حملها حمل الأسلام وكانت الطاعة الواجبة له لأنها الولاية الألهية بعينها لامفر منها وذلك لمسناه من خلال الرسل والأنبياء الذين أودعوها لنظرائهم الأوصياء عليهم الصلاة والسلام ومن ثم اودعوها لخلفائهم العلماء الربانيين رضوان الله تعالى عليهم فكانت الولاية الألهية هي الرابط بين حملتها ماظهر نبي او رسول الا وأودعها لوصي من بعده خلف من بعد خلف لأنها الحق والحق طريق واحد لاغير حتى لاسبيل لولوج الباطل في طريق الحق وعلامة الحق ودليله هو العلم والعلم هو الولاية (ولاتجادلوا في الله بغير علم) نهي واضح عن المناظرة في دين الله من دون امتلاك العلم .

وقال الأمام علي عليه السلام بحديث حفظه عن الني صلى الله عليه وآله وسلم حيث قالالعلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده) ومن هنا نجد كلما كان العبد على الفطرة السليمة التي فطره الله تعالى عليها يكون أفضل محلا لذلك النور الألهي فيكون مأوى لأصحاب العقول والأفهام الذين يبحثون عن الصدقة الجارية في حياتهم الد نيا .

أذن لابد للعبد من أن يتخذ منهج البحث عن كل من يراه واقعا ذو علم واسع ليتخذه سبيلا في حياته... وكماأن العلم حجة من الله على العالم الذي امتلكه فلابد من ذلك العالم من أن يحتج بعلمه على الناس من أجل المنفعة بما أن العلم نوع من أنواع الصدقة بل هو خير صدقة فكان لزاما لامفرمنه وألا فيكون مسؤولا أمام الله تعالى في حالة كتمانه لعلمه (قفوهم أنهم مسؤولون). وعن آل البيت عليهم السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قالوا:(في زمن البدع والفتن العالم الكاتم لعلمه يبعث أنتن خلق الله ريحا يوم القيامة تلعنه كل دابة من دواب الأرض).

بقلم/هادي البارق


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • حيدر الخزاعي | 2014-02-25
    كثير من معمميكم ومراجخكم يصرحون ان علي (كرم الله وجهه) هو رب الشيعة يوم القيامة ..وفي كتبكم أنه يجب السجود لفاطمة وطلب الاسثغاثة بها مائة مرة .. فعن أيّ إسلام  تتكلم ؟؟  وأهل البيت يبرأون إلى الله من هذه الشركيات التي تنهجونها عن طريق مراجعكم الذين كلّ همهم جمع الخمس والمتعة .. فعن أي إسلام تتكلم ؟؟ لعنة الله على المشركين صبّاً صبّاً و لعنة الله على المنافقين أبد الآبدين .
    • هادي البارق | 2014-02-26
      لاتزكوا أنفسكم أن الله هو الذي يزكي الأنفس ...وأذا كنت تعرف أهل البيت فهم يقولون (أنا أصحاب الدليل العلمي أينما مال نميل)وهم أصحاب علم فمن كلامك ألزمك الحجة باتباع منهج البحث العلمي لأنه دليل الني وأهل البيت .وأقول لكم نحن لانعلم بقبر بنت الرسول التي هي خير النساء على لسان عائشة (رض) فكيف نسجدلها أنسجد على الهواء الطلق كيف لاأعلم بما تتحدث وبلا تركيز وبلا دليل............ولكني أريد أن أقول لك أن لقبك معروف به هو أكثر الألقاب متعصبين للعلوية مهما كانوا وخصوصا في العراق فلماذا هذه التغطية فأني غير مصدقا بتصريحك والسلام على من أقتفى أثر الني صلى الله عليه وآله وسلم
  • هادي البارق | 2014-02-25
    نعم (أن الدين عند الله الأسلام)

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق