]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 63

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-25 ، الوقت: 11:06:31
  • تقييم المقالة:

 

 

621- الأخت العاقلة السوية لا تغار من زوجة أخيها ، بل إنها تشعر دوما  بالمودة والامتنان للمرأة التي تبذل جهدها ومالها ووقتها لإسعاد أخيها وتربية أولاده .

 

 

 

622- لمن يشكو الضيق في وقته : تلاوة جزء من القرآن يوميا تجعل في يومك الخير والبركة  , وستنجز أعمالك ويبقى لك المزيد من الوقت ... لاحظ ذلك بنفسك وتأكد من صحة هذا الكلام .

 

 

 

623- ثواب قيام الليل كبير جدا عند الله كما أنه مصدر سعادة لا يجدها الشخص في نفسه إلا بالقيام ...هذا الثواب وهذه السعادة تستحقان منك التضحية ببعض رغباتك ، كرغبتك بالسهر مثلا .

 

 

 

624- اقبل ما يقدمه لك أولادك من البر والخير . افرح به واشكرهم وامدحهم عليه مهما كان بسيطا , وذلك لتشجعهم على المزيد ...ولا تنس أن كثرة النقد ستُزهدهم في برك والإحسان إليك .

 

 

 

625- لتعين نفسك على قيام الليل ضع نغمة تنبيه مناسبة تحفزك على مغادرة فراشك في الحين بدون تأخر أو تأجيل أو تسويف .

 

 

 

626- أنت عربي تتحدث وتكتب بأجمل لغات العالم ، ما الحكمة من كتابة اسمك بغير العربية ؟!. الكتابة بالعربية تعني أنك تعتز بلغة الكتاب والسنة وإن أتقنت غيرها .

 

627- أكتب إسمك بالعربية ... هل رأيت الأعاجم يكتبون أسماءهم بالعربية !؟ كل شعب يعتز بلغته ويحافظ عليها ويرفض أن يكون تابعا بل يسعى أن يكون متبوعا .

 

 

 

628- الصداقة شيء والزمالة شيء آخر.لا مانع أن يكون لك ألف زميل ومعارف كثر , ولكن الصحبة منزلة عالية لا ترفع إليها أيَّ شخص إلا بعد مواقف عدة تؤكد أنه يستحق مكانة خاصة لديك .

 

 

 

629- أنت تعطي والديك عبادة لله ، بغض النظر إن كانا بحاجة أم لا ثم لا يحق لك أن تحاسبهما على تصرفهما في عطيتك لأن هذا حق لهما ... أحسن إليهما ثم أبشر بثواب البر دنيا وآخرة .

 

 

 

630- من البر أن تبتدئ والديك بالعطية ... لا تحوجهما لطلب ذلك منك والانكسار لك ، فالمؤمن الحق لا يحتمل أبدا ( ولو للحظة واحدة ) رؤية نظرة الانكسار والطلب في عيني والديه .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق