]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 60

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-25 ، الوقت: 11:02:39
  • تقييم المقالة:

 

591- آراء المرأة أنظفُ من آراء الرجل بكثير ... لماذا ؟!. لأنها تُغيرها دوما وتبدلها باستمرار , ومنه قيل بأن للمرأة 70 رأيا في لحظة واحدة .

592- قلة الكلام عند المرأة يرفع قدرها عند الرجال وعند النساء على حد سواء , والحشمةُ والحياءُ والسترُ في ملابسها يُضفي على جمالها جمالا فوق جمال .

593--تستغربُ المرأةُ حينما تذهب مع زوجها إلى السوق حين ترى بأنه أصبح عصبيا ويستعجل منها الانصراف. لماذا ؟!. لأن حبَّ المرأة الزائد للتسوق سيكلفه مالا يطيق من ماله ووقته .

594- عندما نحب المرأة لمزاياها وجمالها وشبابها وأنوثتها و... فهذا حب ناقص , وأما حبنا الحقيقي والكامل للمرأة فيتحقق عندما نحبها مهما كانت كبيرة وناقصة جمال ومع كل عيوبها.

595- في البداية تضع المرأة العقبات أمام الرجل ثم تضع العقبات خلفه , حتى يجد الرجل نفسه في يوم ما محاصرا من طرف زوجته : لا يستطيع أن يتقدم أو يتأخر , وليس أمامه إلا الاستسلام .

596- جمالُ المرأة ليس مستقـرا في وجهها , ولكن وجوده واستقراره هو في الابتسامة التي تضيء وجهها .

597- أيتها الحسناوات والجميلات لا تهملن طبخكن , واعلمن أن القـبلات بين الزوجين لا تدوم , وأما الطبخات فإنها تدوم بإذن الله وتبقى وتستمر ما استمرت الحياة .

598- الحب ليس المال ...ومنه ما أتعس المرأة التي تستيقظ من غفلة الشيب فتجد نفسها في منزل من يغمرها بأمواله وعطاياه , ولكنه لا يقدر أن يلامس قلبها بشعلة الحب والعطف والحنان .

599- قبل الزواج ليس بعد الزواج ... ومنه ققبل الزواج : يظل الرجلُ يفكر طوال الليل في كلمة قالتها المرأة من فرط محبته لها , وأما بعد الزواج فينام الرجل قبل أن تفتح زوجته فمها.

600- الثقة بين الزوجين أمر مهم ومنه فالرجل الذي لا يفوز بأسرار من زوجته ولو بين الحين والآخر : إما أن تكون زوجته لا أسرار لها , أو أنه رجلٌ كمن لا زوجة له لأن زوجته لا تثق به .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق