]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 62

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-24 ، الوقت: 20:25:32
  • تقييم المقالة:

 

 

611- تأمل في وجه طفلك بعمق قبل أن تفكر في خلع قلبه بيديك (أي قبل طلاق أمه) ... واعلم أنه لا توجد امرأة كاملة على وجه الأرض , كما لا يوجد فيها كذلك رجل كامل .

 

 

 

612- أحسن إلى زوجتك : بالكلمة ، بالنفقة ، بالاحترام ، بالعطف والحنان ... وأبشر: إذا فعلت ذلك فلن تحبك زوجتك فحسب , بل سيحبك الله كذلك " وأَحسنوا إِن اللَّه يحب المحسنين".

 

 

 

613--إذا كنتَ تملك أشياء لم تستخدمها لسنة كاملة ، فاعلم أنك لست بحاجة حقيقية لها ... تصدق بها الآن ( لتكون عند الله لك ) , قبل أن تحاسَب عليها وأنت لم تنتفع بها ( فتكون عليك ) .

 

 

 

614- ضعي كيساً كبيراً للصدقة في غرفتك , وكلما رأيت أشياء لا تحتاجينها ضعيها فيه مثل : عطر ، اكسسوار، مشط ، قلم ، ملابس ، جوارب ، حقائب ...افعلي ذلك وستكسبين الأجر الكبير عند الله .

 

 

 

615- طفلك المدلل الذي يصرخ في وجهك وينهرك ومع ذلك أنت تبتسم له , ولدك هذا هو نفسه الذي سينهرك عندما يكبر وستتألم منه كثيرا , فربِّ أولادك الصغار إذن على أدب الحديث مع والديهم .

 

 

 

616- عود أولادك على العطاء والبذل لك حتى وإن لم تكن أنت بحاجة إليهم , لأنهم إن لم يعتادوا على ذلك فلن ينتبهوا إليه عندما تحتاج إليهم , هذا عن فضلا عن أن يبذلوا لك أو يضحوا من أجلك.

 

 

 

617- من أسباب السعادة الزوجية أن يقوم الزوج بدور الرجل ، وتقوم الزوجة بدور المرأة , لا أن يقوم أحدهما بالدورين معاً .

 

 

 

618- لذات الدنيا الفانية : ناقصة ، منغصة ، تأتي بعد عناء ، وتنتهي بسرعة . وأما لذات الآخرة فكاملة ، لا نقص فيها , لا تنغيص ، لا عناء ولا تعب ، دائمة لا تنتهي أبدا . فاصبر هنا لتنال هناك .

 

 

 

619- لا يبدد وحشة الوحدة القاسية مثل القرآن . ليس مقبولا منك الاكتفاء بقراءة أقل من جزء يوميا . داوم على قراءة القرآن وستخف معاناتك كثيرا بإذن الله , بل ربما اختفت تماما .

 

 

 

620- لا تضع نفسك موضع تهمة . بين موقفك بوضوح ثم لا يضرك بعد ذلك ما يقوله الناس عنك . اقتد برسول الله في قوله (على رسلكما إنها صفية ) . وضَّحَ موقفه مع أنه نبي وهم صحابة.

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق