]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 59

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-24 ، الوقت: 16:09:12
  • تقييم المقالة:

  581- أحسنُ الرجال حظا مع النساء هو الرجل القادر وبسهولة على الاستغناء عنهن . لا شيء يقتل المرأة كإظهار الاستغناء عنها , وكتجاهلها , وكاعتبارها هي ولا شيء سواء .

 

582- أبغض الرجال عند النساء : البخيل والجبان ... والمرأة التي تحترم وتقدر الجبان والبخيل لا وجود لها في دنيا الناس , لا عند المسلمين ولا عند الكفار .

 

583- الرجل – أي رجل – لا يحب أن يسمع زوجته تتحدث معه عن زوجها السابق أو حتى عن خطيبها السابق . هذا على خلاف المرأة التي لا تنزعج عادة من حديث زوجها معها عن زوجة سابقة .

 

584- الرجل يهتم بجمال المرأة الجسدي ثم بجمالها ... ولكنه إذا أراد أن يتزوج فإنه يهتم غالبا ( وأكثر ) بأدبها وأخلاقها ودينها وأمانتها وشرفها .

 

585-- عندما يحبك رجلٌ يتوقع منك ألا تتحدثي مع أي رجل غيره ولكنك عندما تحبينه أنتِ فإنه يتمنى ألا تقفي في الطريق بينه وبين الحديث مع نساء أجنبيات عنه . إنها أنانية الرجل وما أدراك ما هي !.

 

586- لا تتوقعي من الزوج أن يبقى يُسمِعُكِ معسولَ الكلام لمدة طويلة , وذلك لأن لكل رجل أو زوج ( بطارية من العبارات تنفذ مع مرور الوقت) .  

 

587- الرجل لا يقبل عادة بنصف الجواب عن سؤاله , ولذلك فإن على المرأة إما أن تقنعه أو تتحمل ثورته , ومع ذلك يبقى مطلوبا من الرجل أن يُحسن إلى زوجته وأن يملك نفسه عند الغضب .

 

588--هل تريدين خسارة الرجل ( سواء كان زوجا أو أبا أو أخا أو إبنا ) ؟!. إذن اجعليه يراك تدخنين . ومن زعم – من الرجال - أنه يحترم امرأة تدخن فهو كذاب وستين كذاب .

 

589- يُعذِّبُ المرأةَ كثيرا صمتُ الرجل , ومن الصعب جدا على أية امرأة أن تركبَ على ظهر رجل وتنتزع القوامةَ منه إذا كان قويَّ الشخصية وقليلَ الكلام .

 

590- الرجل يشيخُ أسرع من المرأة , وهو أقلُّ مقاومة منها للأمراض , وهو أقصرُ منها عمرا ... أسبابُ ذلك عدة , منها المتفق عليه ومنها الذي هو محل خلاف .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق