]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 61

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-24 ، الوقت: 00:07:53
  • تقييم المقالة:

 

 

601- قد يهتدي شخص واحد على يديك , ثم يصبح بعد ذلك أفضل منك ... فهنيئا لك مثل أجر عمله ... فكيف إذا كان يهتدي بسببك جماعات وجماعات من الناس ؟!!!.

 

 

 

602- الأيام تركض .. كأنك تركب فرسا سريعة تجري بك .. وتجري .. وتجري .. وفجأة .. تتوقف بعنف لتلقي بك بكل قوتها إلى الحفرة التي هي القبر , وما أدراك ما القبر !!!.

 

 

 

603-- زار أحدهم مريضاً فأخبره أن فلانا مات من مثل مرض هذا المريض ... وهذا خطأ وأي خطأ !. إذن عندما تزور أنت مريضاً حاول أن تنقل له قصص الشفاء والأخبار السارة فقط .

 

 

 

604- عندما تزور مريضا ابتسم في وجهه مهما كانت حالته صعبة ... إن تعبيرات وجهك ترسل لهذا المريض إيحاءات إيجابية أو سلبية عن حالته المرضية فإما أن تسره أو تحزنه .

 

 

 

605- طلب تحقيق الذات من خلال رضا الآخرين عنك يتعبك نفسيا ولا يحقق لك ما تريد من سعادة وهناء وراحة و... ، والصحيح هو أن تطلب تحقيق الذات من خلال رضا الله عنك .

 

 

 

606--كان على أمك أن تصارع الموتَ لتخرج أنت إلى الحياة , تعذبت عذابا شديدا بحملك ثم بوضعك ثم بإرضاعك .. هل علمتَ الآن إذن ما معنى أمك .. ثم أمك .. ثم أمك , ثم أبوك !؟.

 

 

 

607- إن لم يكن عمل الخير خالصا لوجه الله ، فأول من يتأذى به ويتضرر هو صاحبه : يقول  (لم يشكرني الناس ، لم يقدروني ، لم يكافئوني ...) , وهذه عقوبة معجلة من الله للعبد بسبب عدم إخلاصه .

 

 

 

608- من الناس من يعرف كيف ينتـقـد ولا يعرف كيف يشكر , يجيد الأخذ ولا يحسن العطاء , يعرف حقوقه ويجهل حقوق غيره , درجة المشاعر عنده درجات عدة تحت الصفر !.

 

 

 

609- الكلمة الحلوة ، الابتسامة ، الاحترام ، مراعاة المشاعـر ، إدخال السرور ، التهادي ، التناصح ...بين أفراد الأسرة , كل ذلك عبادة عظيمة اسمها (صلة الرحم) بمعناها الواسع .

 

 

 

610- كم من جميل رأيته وبعد أن عرفته كرهته ، وكم من ذميم كرهته وبعد أن عرفته أحببته ... فلا تخدعنك المظاهر , فإن المظاهر كثيرا ما تكون خداعة .

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق