]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور 60

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-24 ، الوقت: 00:03:45
  • تقييم المقالة:

 

 

591- عند المحن قد يختفي أناسٌ أحسنتَ أنت إليهم كثيراً ، ويظهر آخرون (أنت لا تعرفهم) ليحسنوا إليك .. ساقهم اللهُ اللطيفُ بحالك ، فتعلق إذن بالله ودع عنك الناس .

 

 

 

592- من صِدق المحبة تعلُّـم لغة المحبوب والتحدث والكتابة بها ، كما يفعل من يحب المغنين والممثلين الأجانب . ومن صَدَق في حب محمد صلى الله عليه وسلم أحب لغته وتعلمها واعتز بها .

 

 

 

593- أن يُصبِّـر صاحبُ المصيبة الناسَ بدل أن يُصبِّروه ، ويبكون في وجهه حزنا عليه وهو يتأمل في وجوههم بابتسامة رضا .. هل شاهدت هذا المنظر ؟! . إنه منظر رائع , إنه الثبات والسكينة .

 

 

 

594- عندما ترتاح لشخص ما لا تُـقَـوِّ علاقتك به مباشرة لأنه لا عصمة إلا لنبي ، خذ وقتا كافيا لتدرس أخلاقه وسلوكه , وذلك لتتجنب الصدمات النفسية في علاقاتك مع الناس .

 

 

 

595- من أجمل ما يُـدخل السرورَ إلى والديك ( حديث الذكريات ) . اسألهما عن ذكريات الطفولة والشباب ثم انظر كيف يتهلل وجه الأب أو الأم ويظهرُ الحماسُ مع الفرح على وجه كل منهما .

 

 

 

596- عندما تجلس مع والديك بادر أنت بالحديث المؤنس لا الممل ( معهما ) ، وبإدخال الفرحة والسرور لا التشكي والنقد المستمر . كن مستمعا جيدا لهما لتنفس عنهما , وسترى أنهما سيحبانك أكثر وأكثر .

 

 

 

597- نبرة الحنان والاحترام في الصوت ، درجة ارتفاع الصوت ، نوعية الألفاظ ، اختيار الكلمات حتى لا تجرح ، كلها عبادات تؤجر عليها بإذن الله عندما تخاطب من ربياك صغيرا .

 

 

 

598- الاهتمام العاطفي بأنواعه عندما تبديه لوالديك سيجعل لك مكانة خاصة لديهما

 

( الاحتضان ، القبلة ، لمس اليد ، النظرة الحانية ، الاهتمام ، الدفاع ، الاحترام ) .

 

 

 

599- النظرة الحانية ترافـقها ابتسامة ودودة ممزوجة بكلمة طيبة ، عندما تتحدث مع والديك : تجعلك بإذن الله الابن البار في نظرهما . حركات سهلة داوم عليها واكسب بها رضا الله ثم رضاهما .
 

 

600- من النعم أن يسعى أولادك لهدايتك .. ومن النقم أن تسعى أنت لضياعهم .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق