]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 58

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-23 ، الوقت: 23:46:27
  • تقييم المقالة:

 

 

571- دموع المرأة : البعض اعتبرها نهرا يغرقُ فيه أمهرُ السباحين , والبعض اعتبرها أعظم وسيلة تمتلكها المرأة للهجوم على الرجل , والبعض اعتبرها كدموع التماسيح كلها تمثيل ليس إلا .

 

572- الرجال يصنعون عظائم الامور...هذه حقيقة  , ولكن النساء يصنعن هؤلاء الرجال ... وهذه حقيقة أخرى نحن ننساها غالبا .

 

573- كلُّ زوجة تعينُ زوجَـها على البر بأمه وحسن معاشرتها (مهما كانت الحماةُ سيئة معها) , هي امرأة تستحق كل التقدير بإذن الله من الله ثم من حماتها ثم من زوجها ومن الناس أجمعين .

 

574-دائما ما يتحدث الناس عن عفة وحجاب المرأة وسط الرجال ..ولكننا لا نلقي أهمية لحجاب الرجل لنظراته وتطاولاته وسط النساء . إن هذا الحجاب للرجل له نفس أهمية حجاب المرأة .

 

575- إن تعبير ( تزوجا وعاشا ما تبقى من عمرهما في هناء ) لا يليق سوى في القصص الخرافية والأفلام . في الحياة الواقعية التعبير المناسب هو ( تزوجا وبذلا مجهوداً أكبر لإنجاح علاقتهما ) .

 

576-- قَالَ الزوج (هذا ابني حملـتُـه قبل أن تحمله زوجتي ووضعـتُـه قبل أن تضعه ، و...) فقَالَت الزوجة ( صدق أيها القاضي : حمله خفا وحملته ثقلا ووضعه شهوة ووضعته كرها ) !!!.

 

577--الرجل القوي هو الذي يُـخضع المرأة لإرادته بدون أن يأمرها بذلك ...وهذا سر يخفى على أغلبية الرجال الذين إما أن يظلموا المرأة وإما أن تركبَ النساءُ على ظهورهم , وفي كل شر .

 

578- الرجل الذي يهابه الرجال تحبه النساء , والرجل المحسن إلى المرأة والقوي معها تحترمه المرأة وتقدره وتضعه في عينيها , وأما الرجل الضعيف مع المرأة فيحتقره كل البشر.

 

579- الرجل الذي لا يغفر للمرأة هفواتها ويحاسبها على كل صغيرة وكبيرة ويترجل بظلمها والتعدي عليها , لن يتمتع بفضائلها وحسناتها ولن يسعد معها ولن يجد عندها مودة ولا رحمة.

 

580- إذا كان جمالُ الرجل يجذبُ بعضَ النساء فإن معظمَـهن تبحثن في الرجل عن رجولته وقوته وأدبه وأخلاقه وإحسانه , لا عن جماله .

يتبع : ... 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق