]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

لك الله يا مرسي 169

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-23 ، الوقت: 23:39:56
  • تقييم المقالة:

 

 

309- قطب العربي : الانقلابيون مرعوبون من صوت الرئيس :

 

كتبت- أميرة عماد

قال قطب العربي الكاتب الصحفي إن القرار الذي اتخذته هيئة الدفاع عن الرئيس في المحاكمة اليوم كان متأخرًا قليلا فمنذ اللحظة الأولى التي تم وضع فيها الرئيس في قفص زجاجي كان يجب أن يتخذوا مثل هذا القرار ولكن بالرغم من ذلك فهذا جيد .


وأكد على "الجزيرة مباشر مصر" أننا بالفعل أمام مسرحية هزلية لمحاكمة رئيس الجمهورية بالمخالفة لكل الدساتير وليس دستور 2012 فقط .. فهي تحدد طريقة خاصة لمحاكمة رئيس الجمهورية في حال وجود اتهامات ضده وهم خالفوا كل هذا فقط لتشويه رئيس الجمهورية والانتقاص من شأنه أمام مواطنيه وأمام شعبه وحتى يحاولوا منعه من التواصل لمخاطبة شعبه وخائفين من أن يسمعه الجميع ويقوم بفضحهم .


وأشار إلى أن مسألة القفص الزجاجي أكبر من المحكمة وأتصور أن حتى رئيس المحكمة نفسه لا يستطيع أن يلغي هذا القفص .. وقرار تأجيل القضية وانتداب محامين هذا يدل على أنه يريد أن يستمر في الإجراءات بنفس القفص الزجاجي.


وحول عدم مصداقية السلطة في إذاعة القضية على الهواء مباشرة عقّب قطب العربي بأنه غياب للشفافية عن المحاكمة بالرغم من أنها ليست محاكمة عادية لمواطن من الشعب بل هو رئيس الجمهورية لكنهم لن يستطيعوا القيام بذلك وتنفيذ هذا الوعد.


وقال : إن الرئيس اليوم ظهر واثقًا تمامًا من نفسه مما أعطى دفعة وزخمًا للحراك الثوري.. فكيف لمحاكمة مدتها ساعتان وتتم إذاعتها بمدة ثماني دقائق فقط بعد منتجتها لإظهار الرئيس فقط في القفص .. وسيرى الشعب إن الرئيس ممنوع من الحديث ولا يستطيع أن يتواصل مع محاميه حتى بشكل طبيعي , وعندئذ ستصل الرسالة للشعب وسيكتشف الفارق في المعاملة بينه وبين المخلوع مبارك .

..................................................................

 

310- الرئيس مرسي قرر مقاضاة الصهاينة .. والسيسي اعترض :

 

تداول نشطاء على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تصريحات للسفير عبد الله الأشعل أستاذ القانون الدولي في الجامعة الأمريكية في القاهرة؛ يقول فيها إن الرئيس محمد مرسي بعدما أصبح رئيسًا كلف فريقًا قانونيًّا متخصصًا لمقاضاة الكيان الصهيوني على المجزرة التي ارتكبها في حق الأسرى المصريين إلى محاكم دولية.

 

 

 

وأضاف النشطاء نقلاً عن الأشعل أن الرئيس محمد مرسي أخبر الأشعل بأن السيسي قال له "لا داعي لمقاضاة "إسرائيل" على قتل الأسرى المصريين"، إلا أن الرئيس مرسي كان مصرًّا على ذلك، معللاً ذلك بأن بنيامين بن أليعازر أحد مرتكبي الجرائم لا يزال حيًّا ويتمتع بكامل حرياته .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق