]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

علاقة الاسنان بامراض القلب .

بواسطة: د- محمد فوزي فاعور .  |  بتاريخ: 2011-11-16 ، الوقت: 23:27:01
  • تقييم المقالة:

المعلومه القديمه الجديده , وهنا ننوه لها للاهميه , فقد اثبتت دراسات حديثه مؤخرا بان الاسنان وعدم الاكتراث  برعايتها اي الاهتمام بها ونظافتها يؤدي الى امراض في القلب , وقد لفتني بالدراسه التي اجريت في اوروبا والتي نوهت لها قناة العربيه الاخباريه قبل ايام ان المواظبين على تنظيف  اسنانهم هم الاقل عرضه لامراض القلب , وان هناك انواع من البكتيريا الضاره تنتقل من اللثه الملتهبه الى الدم ومن ثم الى شرايين القلب مما يؤدي الى تاثير سلبي واضعاف و تلف تلك الشرايين . تلك الانواع من البكتيريا تنشا في جيوب اللثه اي بين اللثه والاسنان وهي السبب المباشر لامراض اللثه  ونزيفها والتهاباتها , والتخلص منها لا يكون الا بتنظيف اللثه في عيادة الاسنان , .

عندما نقول تنظيف الاسنان لا نقصد الفرشاة والمعجون ,!!! بل الدهاب لعيادة الاسنان , وطلب تنظيف اللثه . وهو امر مهم جدا , يقوم الطبيب بفحص الفم واعطائك _ تقريرا عنه  , ويكون لك الفرصه لمعرفة حالة فمك ايا كانت , وتكون خطوه اولى لبدء علاج اسنانك بشكل عام والتخلص من التسوسات وما هو مضر لصحة الفم والجسد .

علينا ان نواظب على زيارة عيادة الاسنان كل ستة شهور الى سنه على الاكثر ادا كنا نريد المحافظه على صحة فم وقلب سليمين , ونتابع التنظيف اليومي بالفرشاة والخيط وما ينصح به طبيب الاسنان .  

                                                                                                   د: محمد فوزي فاعور.  

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق