]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حفل بنكهة فرنسية

بواسطة: غسان البغدادي  |  بتاريخ: 2014-02-22 ، الوقت: 16:52:21
  • تقييم المقالة:

حفل بنكهة فرنسية

غسان حامد

قبل أيام وجهت لي دعوة شخصية من قبل السفير الفرنسي في بغداد سعادة ديني غوير عن طريق صديقي الرائع الأستاذ نبيل العزاوي في القسم الاعلامي للسفارة، مناسبة الدعوة الرائعة حضور حفل موسيقي في منزل السفير للعازفين الرائعين العراقيين احمد وجنيد الحسيني احمد عازف وأستاذ البيانو وجنيد ﻻ يقل روعة بعزفه للكمان.

ليس مستغرباً من مبادرات السفارة الفرنسية الرائعة التي دائما ما تكرم العراقيين المبدعين في المجاﻻت كافة وتقيم لهم ما يليق بهم سواء كان هذا الأمر في المركز الثقافي الفرنسي او منزل السفير او مقر السفارة... لكنني شخصياً اعتبر هذه الأمور من مميزات عمل السفارة الفرنسية التي تنفرد بها عن السفارات الأخرى لكثرة نشاطاتها واهتمامها بالفن العراقي.

ما اثار انتباهي خلال الحفل إضافة إلى الحضور المميز للعراقيين من مختلف الشخصيات الاعلامية والسياسية والثقافية، تعامل كادر السفارة المميز مع الحضور، حيث كان تعاملاً بنكهته الفرنسية التي تتميز بها عن مثيلاتها الدول الأوربية، فالابتسامة والتواضع  والتعامل الحسن وكرم الضيافة لم تفارقهم جميعاً، فضلاً عن هذا وذاك ترتيب واجواء الحفل التي ابعدتنا عن ما نعيشه من واقع مرير لبعض الوقت.

ختاماً.. لابد التذكير بأن هذه الفعاليات تعزز من ثقة المثقفين العراقيين بانفسهم وهم يجدوا أن دول العالم تهتم بهم وتقيم حفلاً لعرض نشاطاتهم فضلاً عن التعريف بشخصياتهم، نتمنى ان تحذو المؤسسات العراقية بمختلف اختصاصاتها هذا الأمر وأن تلتفت لهذه الشريحة التي عانت الكثير شأنها شأن عموم الشعب العراقي... شكراً لجميع كادر السفارة الفرنسية في بغداد.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق