]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 59

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-22 ، الوقت: 14:09:01
  • تقييم المقالة:

 

 

581- تشعر بلذة ساعات الدراسة والمذاكرة عندما تتحول إلى عبادة تؤجر عليها , حينما تنوي بها التقرب إلى الله بطلب العلم الذي تخدم به الإسلام مستقبلا مهما كان تخصصك . سيجعلك ذلك أقوى من الضغوط.

 

 

 

582-- إذا أعجبك شخص فلا تقل (اللهم اجعلني مثله) ، ولكن قل (اللهم اجعلني خيراً منه ) لأنك لا تعلم الذي بينه وبين الله , فلربما كان عنده من السيئات ما عنده , فاسأل الله إذن أن تكون أفضل منه .

 

 

 

583- تفيض عيناك بالدمع عندما تسمع أغنية حتى وإن لم تُـكتب لك أنتَ ... فما لعينيك تجفان عندما تسمع آيات من القرآن الكريم تخاطبك أنت .. أين تجد قلبك يا هذا ؟.

 

 

 

584- عبادتان يتلذذ ويستمتع بهما الصائم أيما استمتاع ثم يؤجر عليهما ... إنهما

 

( الفطور + السحور ) . ما أجمل الإسلام وما أعظمه وما أجله : تأكل وتؤجر في نفس الوقت !.

 

 

 

585- عندما تناديك أمك 10 مرات في يوم واحد ، تذكر أنك كنتَ تناديها 100 مرة يومياً .

 

ثم إنك كنت تناديها وهي مقـبـلة عليك ولكنها اليوم تناديك وأنت مدبر عنها . فرق شاسع بينك وبينها .

 

 

 

586--ما قيمة الصلاة عندك ؟. ابنتُـك تأخرت يوما عن صلاة الفجر في وقتها حتى طلعت الشمس , وابنتك تأخرت عن الذهاب إلى المدرسة في يوم آخر حتى فاتتها ساعة من الدراسة . أي اليومين أسوأ عندك ؟.

 

 

 

587- الأشياء نستمتع بها أكثر ونحن صغار ولكننا لا نعرف قيمتها ... ثم نعرف قيمة الأشياء أكثر ونحن كبار ولكننا لا نستطيع في الغالب الاستمتاع بها .

 

 

 

588- في الحياة نتعلم .. حيناً عندما نتأمل .. وحيناً عندما نتألم .. وأيضاً عندما نجرب .. وأحياناً عند النعم وأخرى عند النقم .. كلها تعلمنا دروساً وحكماً .
 

 

589- حينما يعلم الله صدق رغبتك في أداء صلاة الفجر في وقتها أو في قيام الليل , سيجعلك بإذنه تعالى تستيقظ في الوقت المحدد دون منبه .. فقط أصدق الله يصدقك .

 

 

 

590- في كل مرة يتذكر فيها المؤمن معصيته يندم ويجدد التوبة ويكثر من العمل الصالح فيزداد إلى الله حبا وإلى الجنة قرباً , ومنه كم من معصية أدخلت صاحبها الجنة وهو لا يدري !.
 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق