]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 58

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-21 ، الوقت: 20:28:25
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

571- كلما حاولت أن تنسى همومك فهي لن تنساك , وسوف تواصل إلقاء نفسها فوق ظهرك ، ولكنك دوماً تستطيع أن تقفزعليها لتجعلها مقوية لك ، وموجهة لك بإذن الله إلى درو بنجاحك .

 

 

 

572-ما حسدت أحدا على شيء من الدنيا لأنه إن كان من أهل الجنة فكيف أحسده على شيء من  الدنيا وهو يصير إلى الجنة , وإن كان من أهل النار فكيف أحسده على شيء من الدنيا وهو يصير إلى النار .

 

 

 

573- كم مرة أتوجه فيها لله فيرحمني ، وكم مرة أتوجه فيها لغيره فلا ينفعني ؟. أليس هذا سببا كافيا  لأن أعرف الطريق السوي ؟.

 

 

 

574- سأل شاب رجل أعمال عن السبب في نجاحه , فقال له : الصبر هو سرّ نجاحي ، إنّ أيَّ شيء في الدنيا يمكن عمله إذا تذرع الإنسان بالصبر .

 

 

 

575- إلهي لو عصيتُ أمي وقيل لها : سنضع ابنك في النار , فإنها حتما ستمانع رأفة بي ورحمة . هذه أمي , فكيف بك أنت يا أرحم الراحمين ؟!..

 

 

 

576-- يا للعار كيف تنكرنا للجار ؟ متى ؟ والجواب : عندما تقف أمام بيتك ويأتي أحد المارين ويسألك عن بيت أحمد ,  فتقول له : ليس في هذا الحي أحمد . وبعدها تكتشف أنه جارك , الجدار للجدار !.

 

 

 

577- هل كنت في قمة الضيق وتحتاج بشدة للراحة ثم آثرت من تحبهم على نفسك وكتمت حزنك لتمنح أحباءك السعادة ؟!. إذا كان الجواب ( لا ) فأنت إذن أنت لست ممن يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة .

 

 

 

578- ما يفيدك مدح الناس وحبهم لك إن كان من في السماء يبغضك ؟!. كن واثقا أنك ستأتي الله يوم القيامة فرداً ولن يأتي معك من مدحك أو أحبك وأنت تعصي الله أو تظلم عباد الله .

 

 

 

579- من لا خير فيه لوالديه وإخوته لا خير فيه لزوجته . والبار بوالديه محسنٌ غالبا لزوجته ومحب غالبا لأولاده وطيب غالبا مع الناس أجمعين .

 

 

 

580- ليكن اسم والدك في جوالك ( باب من أبواب الجنة ) فذلك يسعده ويحفزك على مزيد من البر والإحسان . ثم مهم جدا أن يدعو كل منا لوالديه باستمرار بالمغفرة والرحمة بعد كل صلاة .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق