]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الإسلام في نظرهم..

بواسطة: Khaled Mohamed  |  بتاريخ: 2014-02-20 ، الوقت: 10:37:00
  • تقييم المقالة:

بالرغم من أن مصر دولة إسلامية منذ أكثر من 1400 عام ،وهذا بالتأكيد  ليس سرا على أحد بل إنه أمر معروف للجميع عيانا بيانا ، إلا إنه لمما يثير الدهشة أن البعض لايزال لايدرك هذه الحقيقة البينة، فلاينفك يوما بعد يوم يطالب بتحويل مصر إلى دولة إسلامية!

عجبا لكم ماذا رأيتم في مصر من  مظاهر الكفر حتى تطالبوا بتحويلها إلى دولة إسلامية؟!

أن تكون مصر إسلامية في أعينهم فهذا يعني إغلاق جميع دور السينما و المسارح و منع الباليه لأنه في نظرهم فن يدعو إلى الرذيلة!

ماذا تنتظر من قوم يطالبون بمنع الباليه بحجه أنه ضد القيم الإسلامية؟!

ربما قاموا بعد ذلك بتحريم لعبة كمال الأجسام لنفس السبب. كنت أخشى أن أستيقظ في أحد الأيام على قرار يلزم جميع محلات ال GYM بإزالة صور لاعبي كمال الأجسام المستخدمة كنوع من الدعايا للمحل لأن هؤلاء الرجال العراة مفتولي العضلات يكشفون عورتهم و يخدشون حياء العفيفات المرات بالشارع و ربما ألزموا صاحب الجيم بإستبدال هذه الصور بالحديث الشريف"المؤمن القوي أحب إلى الله من المؤمن الضعيف"!

ماذا لو طالبوا أيضا محلات الكوافير و ال beauty centersأيضا بإزالة صور النساء المستخدمة  في الدعاية للمحل (الموديلز)  بحجة إنهن متبرجات سافرات عاهرات يثرن فتنة الرجال المارين في الشارع! ربما طالبوا أيضا بإستبدال تلك الصور بعبارة "إن الله جميل يحب الجمال".

حينها سيطالبون أيضا بإلزام جميع الأندية و مراكز الرياضة بكتابة مقولة سيدنا عمر الشهيرة"علموا أولادكم السباحة و الرماية و ركوب الخيل" على الافتة. يا إلهي! ماذا لو طالبوا بإلغاء باقي الألعاب الرياضية الغير مذكورة في مقولة عمر، فربما أعتبروها بدعة.

ماذا لو طالبوا إدارة الفيسبوك في مصر بإستبدال كلمة لايك "إعجاب" ب "ماشاء الله" لأن الإعجاب يعد جرما في شريعتهم.و إلا سيتم حجب الموقع عن المصريين.

بأي عقلية رجعية يفكرون؟!

ماذا لو أخبرتك أن 80% من الكنائس في مصر كتب على جدرانها " مصر إسلامية" في حين أن ال20% المتبقية كتب عليها "الإسلام هو الحل"! هل هذا ما يحاولون نشره من تعاليم الإسلام السمحة؟!

هل هكذا تكون مصر إسلامية في نظرهم؟!

ما أبعد الفرق بين الإسلام وما يشتمل عليه من قيم وأخلاقيات وعقائد سامية، وبين ما تعتقدون أنتم عن الإسلام.

أتدرون ماذا تعني الدولة الإسلامية أيها الضالون المضلون؟

- يعني أن تستنجد إمرأة واحدة بالخليفة المعتصم الذي يبعد عنها أكتر من 2000 كيلو، فيبعث لها بجيش جرار ليحفظ كرامتها ولم يقل "وهوا إيه اللي وداها هناك؟!!"

-يعنى أن جميع أبناء المسلمين يلبسون الجديد وبنت الخليفه عمر تبكى لأن لباسها قديم والخليفه لا يملك المال ليأتى لها بثوب جديد.

-يعني أن سيدنا علي بن أبي طالب قاضي المدينة أيام سيدنا عمر يقدم إستقالته لأن الناس لا يوجد بينهم مشاكل و منازعات ولايحتجن لقاض يحكم بينهم.

- يعني أن تأتي إمرأة مسيحية لصلاح الدين الأيوبي تخبره بأن زوجها أسيرو أنه هو من كان يعولها، فيفرج عنه و يعطيهما من المال ما يكفي للعودة لديارهم سالمين.

- يعنى يختصم واحد من أهل الذمه مع أمير المؤمنين سيدنا عليبن أبي طالب على درع فيذهبوا للقضاء ويحكم القاضى للذمي بالدرع لأن حجته وبينته أقوى من أمير المؤمنين.

هكذا كانت الدولة الإسلامية و هكذا يجب أن يكون الدعاء " اللهم آذن لشرعك ،لا شرعهم أن يحكم الأرض و أن يسود"

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق