]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 54

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-19 ، الوقت: 22:01:27
  • تقييم المقالة:


531- ثلاثة نساء تفقدن قلوب أزواجهن : المرأة الكسولة المدللة ، والتي تطالب زوجها كل يوم بدليل قوي على حبه لها ، والتي تشك في زوجها وتعتقد أن وراء كل حركة من حركاته امرأة  .


532 - أربعة تقدرّهم المرأة : رجل صاحب مبدأ يرتفع فوق المادة والدنيا ، رجل يحترم المرأة ويحسن عشرتها ، رجل شجاع لا يحني هامته ولا يخضع إلا لله وحده , ورجل طائع عابد لله  .

533- الصوت المرتفع المزعج لا يليق بالأنثى , أي أنثى ... فكيف بالمربية أو الداعية ؟!. إنه مرفوض منها وغير مستساغ وغير مقبول من باب أولى  .

534--تسمع المرأة عبارات الغزل فتغمض عينيها حتى تستمتع بمعاني الألفاظ التي تقال فيها , ولكنها في المقابل تسمع النصائح الدينية أو الدنيوية فتُغمض عينيها لكي تنام  .

535-تُضيع المرأةُ من عمرها عشرين عاما لتصنع من ابنها رجلا , ثم يمكن أن تأتى إمرأة أخرى فتجعل هذا الإبنَ أحمقا في عشرين دقيقة . ما أصعب البناء وما أسهل الهدم !.

536 - إذا تقدم رجل لامرأة ليخطبها وكانت في العشرين من عمرها سألت في هدوء(  كيف هو ؟ ) وإذا كانت في الثلاثين سألت باهتمام ( من هو ؟ ) , وأما إذا كانت في الأربعين فإنها تصرخ ( أين هو ؟ )  .

537 -- متى أحبت المرأة بصدق تهذبت واستحال عليها أن تتصور نفسها ملْكاً لغير الرجل الذي تحب , فلا المال ولا العواطف ولا أروع مفاتن الترف يمكن أن تؤثر عليها وتدفعها إلى خيانة زوجها  .

538-- لكل جريئة في عرض جسدها بالملابس العارية أمام الرجال : يا حسرتاه عليك , ليت هذه الجرأة كانت في عرض دينك ( لا جسدك ) على الناس ودعوتهم إليه بالحكمة والموعظة الحسنة .

539-- للزوجة : لا داعي للغيرة على زوجك من أخته لأن علاقته بك مختلفة عن علاقته بها ، ولكل منكما مكانتها الخاصة التي لا تشبه مكانة الأخرى , فأبعدي الغيرة تكسبي حب الله ثم حب زوجك .

540- احترمي أم زوجك وأحسني إليها وتذكري أنها جدة أولادك , وما يضايقك من تصرفاتها يكون بدافع الحب غالبا فأحسني الظن بها ولتكن علاقتك معها جيدة لتفوزي بحب الله وحب زوجك .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق