]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 56

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-19 ، الوقت: 10:50:20
  • تقييم المقالة:

 

 

551-أردت أن أغضب عند خطأ طفلي فخجلت من نفسي لأنني ما غضبت على أخطائي في كبري فكيف بمن يخطئ في صغره . والله رفع قلم الحساب والعقاب عنه فكيف لي أن اشدد عليه الحساب والعقاب؟!.

 

 

 

552-- بعض الحكام عندما تتاح له فرصة الحكم يجعل فترة حكمه متميزة : إما بإسباغ النعم ونشر الخير أو بتفشي الظلم والفساد وفي الحالتين هو يكسب الخلود في صفحات التاريخ ولكن شتان بين خلود وخلود.

 

 

 

553- أمي ... حينما أنحني لأقبل يديكِ ، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك ، واستجدي نظرات الرضا من عينيكِ .. حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.

 

 

 

554- لولا إيماننا بالقضاء والقدر لقتلنا الحزن ، ولولا إيماننا برحمة الله لقتلنا اليأس ، ولولا إيماننا بانتصار المثل العليا لجرفنا التيَّار، ولولا إيماننا بخلود الحق لحسدنا أهلَ الباطلِ أو كنا منهم .

 

 

 

555- لولا إيماننا بقسمة الرزق لكنا من الجشعين ، ولولا إيماننا بالمحاسبة عليه لكنا من البخلاء أو المسرفين ، ولولا إيماننا بعدالة الله لكنا من الظالمين .

 

 

 

556- لا تستعجل عقوبة الله للمفسدين فقد حاربوا جند الإسلام فأمهلهم الله وأمدهم بالمال والنفوذ حتى إذا ظهروا على حقيقتهم عاقبهم الله  ) وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليمٌ شديد ) .

 

 

 

557- في الجهاد الأصغر(1) نحن نرى العدو ولكن في الجهاد الأكبر(2) لا نراه .في الأول إذا قتلنا العدو مرة قضينا عليه ولكن في الثاني فإنه يستمر بعداوته لنا .في الأول إذا غلبناه فلنا الجنة ولكن في الثاني إذا تغلب علينا فلنا النار.

 

 

 

558- قواعد السعادة السبعة :لا تقلق ,عش بسيطا مهما علا شأنك , توقع خيرا مهما كثر البلاء , إعط من حرمك , اعف عمن ظلمك , صل من قطعك ,وابتسم حتى لو كان القلب يقطر دما .

 

 

 

559- قدمت إحداهن شكوى تقول فيها  :لي 4 أخوات أنا أكثرهن غنى لكن لا أدري لماذا يأتي أقاربي لزيارة أخواتي وحينما يأتي موعد زيارتي لا يأتي سوى القليل.من صاحبة الشكوى؟  إنها صلاة الفجر!.

 


560- ما أشد غربتك - يا ابن آدم - عن القرآن وهو وسيلتك للسعادة وأنت تبحث عن السعادة . وما أعظم مصيبتك - يا ابن آدم - بكون نبع الحياة معك وأنت عطشان !..

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق