]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 53

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-18 ، الوقت: 23:04:40
  • تقييم المقالة:


521--هناك حقيقة هامة هي أن الجمال والحب متلازمان عند الرجل , بحيث أنه بقدر حبه مثلا لزوجته بقدر ما يراها أجمل , حتى أنه إذا أحبها كثيرا أصبح يراها أجمل امرأة في العالم كله  .

522- إن الشوارع تقول دائما للرجال ( يا رجال , إنما تعلِّمون المرأة بالسماح لها بالخروج من البيت بدون عذر , إنما تعلِّمونها معرفة الكثير من الرجال الأجانب لامعرفة الواحد ( الزوج )  .

523- الأذى والحب الزوجي لا يجتمعان في القلب أبدا لمدة طويلة , أو لا يجتمعان إلا بصعوبة . فلا يصلح إذن بأحد الزوجين أن يداوم على إيذاء الآخر ثم يطلب
منه أن يحبَّهُ  .

524--الحب الصادق بين الزوجين لا يخرج من النافذة إذا دخل الفقر من الباب , وإنما يستمر مع شظف العيش وشدته بنفس القوة التي كان عليها في السعة والرخاء  .

525- المرأة بفطرتها السليمة تريد أن تحقق ذاتيتها بالزواج والأمومة ( حتى وإن كان عشرات الرجال يساومونها على جسدها ) وحتى ولو كان زواجها لليلة واحدة . المهم أن تتزوج وتنجب أولادا .

526- أيها الزوج لا تفتح أذُنك لزوجتك من أجل أن تنقل لك أخبارا تافهة من شأنها أن تفسد بينك وبين إخوتك أو أخواتك , سواء كانت هذه الأخبار صادقة أم كاذبة . وأنتِ أيتها الزوجة اتق الله في زوجك وفي علاقته بأهله .

 527-  3 نساء صالحات : التي تظلم نفسها لتُــنصف غيرها , التي تضحي من أجل سعادة زوجها أولا ثم أولادها بعد ذلك , التي تقول الصدق مهما كان قاسيا , والتي لا تكلف زوجها ماديا ما لا يطيق  .

528- المرأة المتزوجة تعيش عادة أكثر من المرأة العازبة , وجمال المرأة يزداد كثيرا جدا بعد الزواج , ثم إن تأثير المرأة في تغيير تاريخ العالم هو أكبر من تأثير الرجل  .

529-  إذا وجدتَ امرأة تتحدث عن زوجها وتصفه بالجمال والكمال والروعة و ... فاعلم أنها أرملة . إن المرأة لا تحب الفاكهة عادة إلا بعد أن تجف , وهذا مما يؤلمنا كثيرا نحن معاشر الرجال .

530-- إذا أردت أن تتخذ فتاة من الفتيات زوجة لك فكن لها أباً وأماً وأخاً , لأن التي تترك أباها وأمها وأخوتها لكي تتبعك , من حقها عليك أن ترى فيك رأفة الأب وحنان الأم ورفق الأخ  .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق