]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 52

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-17 ، الوقت: 20:04:54
  • تقييم المقالة:

 

511-- أختك تزيد حاجتها إليك مع الوقت حتى ولو تزوجت , فهي بحاجة أكبر لعطفك ولبث همومـها إليك ولنصحك لها . أختك , بسؤالك عنها وعن أحوالها أنت تنعشها وتحييها , فلا تنس ذلك .

512--أختك , بسؤالك عن أحوالها والاطمئنان على نفسيتها وحقوقها تشعر بأن حقها قد أتاها وأن الخير ما تعداها . سلام وسؤال ودعوة طيبة منك تجعل من أختك المتزوجة ملكة زمانها في ذلك اليوم .

513--أختك المتزوجة لو يرن هاتفها برقمك أنت, فإنها تبدأ تحكي معك بصوت عال ليسمع زوجها ويعلم أن لها أخا حبيبا يعضدها ويسأل عنها وأن هناك أسدا يقف بجوارها يتفقدها بين الحين والآخر.


514--لا تبعدك الزوجة والأولاد عن أختك المتزوجة , فهي بك تتقوى وبك تشعر أن الدنيا فيها خير . عندما تسأل عنها هي تفرح وتفتخر بك ولسان حالها يقول: أنت لي ملاذ لو ساءت أحوالي يا أخي.


515--أختك حبيبتك , ألا يكفيك أنها ابنة أمك ويكبر قدرها عند زوجها ويحسب لك ألف حساب ويزداد احترامه لك كلما سألت عنها . أختك المنسية ما لها عنك من بد . نذكرك بأختك فلا تنسها . إنها حبيبتك من رائحة أمك.


516- إن الزواج موطن ليس فيه مجال للبطولة إنما يحتاج إلى اهتمام الشخص بشريكه الآخر الاهتمام الكافي , وأن يضع كل واحد منهما نفسه على قدم المساواة مع الآخر كما يحب الله ورسوله.


517- يقال بأن الزواج المثالي هو الذي يتم بين الزوج الذي يكون فيه هو الأخ الأكبر لمجموعة من الأخوات ، والزوجة تكون فيه هي الأخت الصغرى لمجموعة من الذكور.

518- لا تحب المرأة أن يراها الرجل في الصباح قبل غسل وجهها وأسنانها. الاستيقاظ باكرا ( بالنسبة للمرأة ) ليس فقط نشاطا ، بل هو رعب من أن لا يراها الرجال جميلة.

 519
- من النادر أن نجد امرأة لا تحب الماكياج ، هناك من تدعين ذلك فقط ... ثم ما أبعد الفرق بين الماكياج ( السيئ ) من جهة , والحنة والسواك والكحل ( الطيبة ) من جهة أخرى.

520-- لا توجد امرأة لا تحـب الهـدايا حتى ولو قالت لك صراحة ( لا تحضر لي شيـئا أرجـوك )… ثم إن هدية بسيطة غير متوقعة خير لها ألف مرة من هدية متوقعة مهما كانت ثمينة وغالية  .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق